بس لا تحكي لحدا

أد مصطفى محمد عيروط يكتب:-الحقيقه في حديث أد احمد فخري العجلوني رئيس جامعة البلقاء التطبيقيه (١)
فتاة شابه بات يتردد اسمها كثيرا هذه الايام عبر منصات وشبكات مواقع التواصل الاجتماعي في شبهة فساد تعيينها في مؤسسات حكومية، حيث اشارت مصادر خاصة لـ "لا تحكي لحدا" انه تم فتح ملف والتحقيق في آلية تعيينها بعقود شراء خدمات مزدوجة في مؤسستين حكوميتين احدهمها بوظيفة مستشار اعلامي في وزارة خدمية، والاخر عقد في برنامج سياسي تلفزيوني. تعيين الفتاه الشابه في وظيفتين بات مدار شكوك في شبهة فساد عند الجميع، حيث ازداد التساؤل عن كيفية تعيينها، ومن يقف خلف هذا التعيين، ومن يدعمها، وما هي المعايير التي عينت عليها، خاصة انها وبحسب مصادر لا تحمل مؤهل جامعي ولم يتم تعيينها من خلال مخزون ديوان الخدمة المدنية.
حركة نشطة تشهدها محافظة البلقاء في ملف الانتخابات النيابية، خاصة انها جاءت مبكره جدا، وبحسب مراقبون اشاروا الى ان البلقاء ستكون هي المحطة الاقوى في انتخابات 2020 القادمة.
بدأت تجهيزات الانتخابات تسير على قدم وساق في خطوة مبكرة لدى بعض المترشحين، حيث تم تجهيز الولائم والمساعدات وكدست الطرود في المستودعات ترقبا لحلول شهر رمضان المبارك لتوزيعها، وعلمت "لا تحكي لحدا" أن احد المترشحين قام مؤخرا بتجهيز حوالي 4 الاف طرد خيري سيقوم بتوزيعها بداية شهر رمضان الفضيل.
بدأ الماراثون الانتخابي لنقابة الصحفيين يشتد في الاونه الاخيرة، خاصة بعد وضوح بورصة الاسماء المترشحة لمركز النقيب والاعضاء، اما مركز نائب النقيب فمن المرجح ان يتم حسمه قبل اجراء الانتخابات.
اسم الله،، ما شاء الله،، رئيس وزراء اسبق بات يتردد اسمه كثيرا في الاونة الاخيرة، وبات الجميع يعلم أن له مستقبلا مزهر قريبا مع ازهار ورود الربيع لتسلم احد المناصب الحساسة، اشتهر دولته أنه رجل اقتصاد بارع خاصة شهرته الكبيره في مشروع الخصخصة
علمت "لا تحكي لحدا" من مصادر خاصة، أن قائمة التعديل الوزاري المنوي اجراءه اصبحت جاهزة، وتم تبليغ الوزراء الخارجين والداخلين للتشكيلة الحكومية الجديدة، مؤكدة ان أحد الداخلين الجدد قام بشراء عدد من البدلات الرسمية الجديدة مستغلا التنزيلات الحاصلة في سوق الملابس والاحذية.
• علمت "لا تحكي لحدا" أن ست أعضاء في مجلس النواب يعتزمون اعتزال العمل البرلماني.
• أكثر وزير يتعرض للنقد والرصد هو وزير النقل خالد سيف، والذي كان آخر ما تعرض له يوم أمس نشر صورة مأخوذة من مقطع فيديو تظهره وكأنه نائما في حين أن مقطع الفيديو أثبت أنه يدون ملاحظات إبان حضور جلسة مجلس النواب.
• توقع مراقبون أن يكون لوزير عامل في الحكومة شأنا رفيعا في القادم من السنوات، مع التوقعات أن يأتي رئيسا للوزراء وأنه يعمل من أجل تحقيق ذلك بمساعدة أحد المقربين منه بشكل كبير.
• علمت "لا تحكي لحدا" أن جهات تعتزم نشر معلومات جديدة وصادمة عن أحد المعارضين الأردنيين في الخارج، فيما يتعلق بسيرته إبان كان موظفا في الدولة وسبب لجوئه والقضية التي حصل من أجلها حق اللجوء في إحدى الدول الأوروبية.
• بدى المزاج الشعبي الأردني على مواقع التواصل الاجتماعي متناقضا، في اتخاذ المواقف تجاه بعض الشخصيات من مثل أمين عام وزارة الشباب ثابت النابلسي، إذ تم مهاجمته عندما تم تعيينه في حين تم التعاطف معه والدفاع عنه عندما قرر مجلس الوزراء إنهاء عقده.
• علمت "لا تحكي لحدا" أن النائب السابق الذي ثارت معلومات عن هروبه بعد تعثره المالي متواجد في تركيا وان مذكرات صدرة بحقه عن طريق الشرطة العربية والدولية "الانتربول"
• علمت "لا تحكي لحدا" أن الحكومة استضافت وفد خبراء صندوق النقد الدولي في أفخم المطاعم والفنادق وأنه كلف خزينة الدولة مبالغ طائلة، وقالت مصادر إن الوفد مكث في المملكة نحو 10 أيام.
• علمت "لا تحكي لحدا" أن السلطات الأردنية رفضت دخول وفدا إسرائيليا إلى أرض المملكة لعقد اجتماع من أجل مشروع ناقل البحرين، وأشارت مصادر إلى أنه بعد مداولات كثيرة سمحت السلطات للوفد الدخول إلى أرض المملكة.
تطلق نقابة المهندسين خلال الأسابيع المقبلة إذاعة صادرة عنها تعتبر هي الوسيلة الإعلامية الأولى الخاصة بنقابة المهندسين، وستبث الاذاعة برامجها على الشبكة العنكبوتية، كمرحلة أولى، في حين سيتم تطوير هذه إلى مرحلة ثانية وثالثة تنتهي بإنشاء إذاعة تبث برامجها عبر الأثير بمبلغ 250 ألف دينار. مصادر قالت لـ”زواريب” إن الاذاعة ستقدم رسائل توعوية في كل ما يتعلق بقطاع الهندسة.
بلغت قيمة الأوامر التغييرية في مشاريع متعددة لوزارة الاشغال العامة والإسكان نحو 420 مليون دينار، وذلك بسبب اخطاء في التنفيذ وعدم التدقيق واخطاء في التكييل بحسب ما ذكرت مصادر موثوقة من نقابة المهندسين. المصادر أكدت لـ"زواريب" ان الأوامر التغييرية تشمل إعادة أعمال الصيانة والترميم لمثل هذه المشاريع المتعلقة بالمياه والكهرباء وأمور انشائية، وذلك بسبب عدم التدقيق الفني.
يعقد مجلس إدارة غرفة صناعة إربد جلسة طارئة غدا لبحث استقالة أحد اعضاء مجلس الإدارة وهو ايوب العفوري تطبيقا للمادة 9/أ من قانون الغرف الصناعية، بعد أن تم إعلام وزارة الصناعة والتجارة بذلك.
أوصت لجنة التنمية الاقتصادية في مجلس الوزراء ولغايات تحفيز وتعزيز استخدام المدفوعات الإلكترونية بتكليف جميع الوزارات والمؤسسات ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بتجهيز البنية التحتية اللازمة لتفعيل عمليات الدفع الإلكتروني وجميع معاملاتها للمستخدمين من “أفراد ومؤسسات” بحلول بداية العام المقبل. اللجنة طالبت أيضا بإلزام كل الوزارات بالتوقف عن التعامل النقدي في استلام الدفعات، مع ضرورة عدم تحميل المواطنين أي تكاليف إضافية نتيجة استخدام عمليات الدفع الإلكتروني فيما يتعلق بالمعاملات والخدمات الحكومية.
يزور أحمد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية بعد أيام المملكة من أجل افتتاح المبنى الجديد للمجموعة في عمان بحيث يصار بعد حفل الافتتاح عقد مؤتمر صحافي.