أتلتيك بيلباو يكتسح إسبانيول وريال بيتيس ينتصر على أوساسونا في الدوري الإسباني

أتلتيك بيلباو يكتسح إسبانيول وريال بيتيس ينتصر على أوساسونا في الدوري الإسباني
الأنباط – ميناس بني ياسين 
شهدت الجولة العاشرة من الدوري الإسباني مباراتين بارزتين اليوم السبت، حيث حقق أتلتيك بيلباو فوزًا كبيرًا على إسبانيول بنتيجة 4-1، بينما تمكن ريال بيتيس من الفوز على أوساسونا بنتيجة 2-1 خارج ملعبه.
في اللقاء الأول، تمكن أتلتيك بيلباو من فرض سيطرته منذ البداية عندما افتتح دانييل فيفيان التسجيل في الدقيقة السادسة، معلنًا عن بداية قوية لأصحاب الأرض.
 ثم أضاف إينياكي ويليامز الهدف الثاني في الدقيقة 28، ليعود نفس اللاعب ويسجل هدفه الثاني والثالث لفريقه بعد دقيقتين فقط (30)، مؤكدًا التفوق الكبير لبيلباو في الشوط الأول، في الشوط الثاني، عزز أليكس بيرينغور النتيجة بإحراز الهدف الرابع في الدقيقة 55.
 أما إسبانيول فلم يتمكن من الرد إلا في الوقت المحتسب بدل الضائع، حيث سجل ألفارو تيخيرو هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 92 بهذا الفوز، ارتفع رصيد بيلباو إلى 17 نقطة ليحتل المركز الرابع، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 10 نقاط في المركز الرابع عشر.

في المباراة الثانية، عاد ريال بيتيس إلى طريق الانتصارات بفوزه الصعب على أوساسونا، و بدأ بيتيس المباراة بقوة وسجل هدف التقدم عن طريق فيتور روكي في الدقيقة السابعة، أوساسونا حاول العودة في الشوط الثاني، وتمكن من إدراك التعادل عن طريق لوكاس تورو في الدقيقة 59.
 لكن ريال بيتيس استعاد تقدمه عبر إزكويل أفيلا في الدقيقة 73، ليخرج بالنقاط الثلاث الثمينة، و بهذا الفوز، رفع بيتيس رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس، بينما بقي أوساسونا في المركز السابع بفارق الأهداف.