لجنة خبراء لتصنيف البرامج الأكاديمية بمؤسسات التعليم العالي

أقر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، تشكيل لجنة من الخبراء الأردنيين والدوليين لإعداد المعايير اللازمة للبدء بإجراءات تصنيف البرامج الأكاديمية بمؤسسات التعليم العالي الأردنية.
كما أقر المجلس خلال اجتماع أمس الأربعاء تسكين المؤهلات، بكالوريوس اللغة الانجليزية وادابها، واللغة والادب/ فرنسي انجليزي، واللغة والادب/إسباني وانجليزي، وماجستير اللغة الانجليزية/ الادب والنقد، واللغة الانجليزية/ اللغويات، في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات (المستوى السابع) في جامعة آل البيت.
ووافق على تسكين المؤهلات، بكالوريوس التصوير الطبي والإشعاعي، في جامعة العقبة للتكنولوجيا، وماجستير، اللغة الإنجليزية وآدابها، في جامعة الزرقاء، وبكالوريوس، الإنتاج النباتي، والإنتاج الحيواني، والتربة والري، والتغذية وتكنولوجيا الغذاء، في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات (المستوى السابع).
وأقر كذلك تسكين تخصصات الرعاية البيطرية والإنتاج الزراعي في مؤهل الزراعة برنامج الدبلوم المتوسط بالإطار الوطني الأردني للمؤهلات المستوى (السادس) في جامعة البلقاء التطبيقية والكليات التابعة لها، وإقرار المجالات المعرفية لتخصصي، بكالوريوس،العلوم الحياتية التطبيقية، والتغذية والصحة التكاملية، واستمرارية منح كلية الهندسة في جامعة البلقاء التطبيقية شهادة ضمان الجودة.
ووافق المجلس، على استمرارية الاعتماد الخاص للتخصصات، بكالوريوس، علم الحاسوب، وشبكات الحاسوب، والأمن السيبراني، في جامعة جرش في حين أقر استمرارية الاعتماد الخاص للتخصصات، بكالوريوس، علم الحاسوب، وعلم حاسوب/ نظم معلومات حاسوبية للوسائط المتعددة، وعلم حاسوب/ شبكات حاسوبية، وتكنولوجيا المعلومات/ أمن المعلومات والفضاء الإلكتروني، وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي، وهندسة البرمجيات، وفي جامعة الإسراء.
ووافق المجلس، على الاعتماد الخاص للتخصصات، ماجستير، الرياضيات، وبكالوريوس، الرياضيات، في جامعة عمان العربية، والتغذية والصحة التكاملية، في جامعة الشرق الأوسط، ودبلوم متوسط، الاتصالات وشبكات الحاسوب، في كلية الخوارزمي الجامعية التقنية، والدعم اللوجستي، في كلية الملكة نور الفنية للطيران المدني.