أزهى السعودية تستحوذ على 49% من شركة الرحلة السريعة بقيمة 3.8 مليون دولار

الشهري: الأردن وجهة واعدة ل المستثمرين السعوديين
الأنباط – عمر الخطيب

استحوذت مجموعة أزهى السعودية على نسبة 49% من شركة الرحلة السريعة لخدمات دعم النقل مقابل تمويل على مدار ثلاث سنوات بقيمة 3.8 مليون دولار في المرحلة الأولى.

وأشار المدير العام لمجموعة أزهى السعودية، المهندس عبدالرحمن الشهري، إلى أن الدخول إلى السوق الأردني يأتي من إيمان المجموعة بالفرص الاستثمارية في الأردن وحجم الطلب المتوقع على الخدمات الأساسية. وأعرب عن أمله في أن تزيد هذه الاتفاقية من قدرة الشركة على تنفيذ برامجها ومشاريعها بشكل أكبر.

وبين الشهري أن الأردن أصبح وجهة استثمارية واعدة للمستثمرين السعوديين، خاصة في ظل الدعم الحكومي الكبير والاهتمام اللامحدود بالمشاريع الريادية التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، مشيرًا إلى أن هذه التوجهات تدعم النمو الاقتصادي وتعزز من مكانة الأردن كمركز إقليمي لاستثمارات التكنولوجيا والابتكار.

من جانبه، أكد المؤسس والمدير التنفيذي لشركة الرحلة السريعة، المهندس فيصل محمد البصّال، على العلاقات القوية التي تربط بين المملكة السعودية والمملكة الأردنية. وأضاف أن الاتفاقية ستمنح الشركة القدرة على إيجاد نموذج عمل أكثر مرونة وتوسّعًا أكبر في إطار الخدمات التي تعتزم تقديمها في السوق الأردني.

وتابع البصّال أن الشراكة ستساهم في تحسين العمليات التشغيلية، وأن الشركة تسعى إلى تطوير نموذج لتوظيف السائقين، والذي من المتوقع أن يوفر أكثر من 400 فرصة عمل خلال الربع الثاني من عام 2025، في حال اعتماد التطبيق تجاريًا. ويُعد هذا التطبيق أول استثمارات الشركة وأهمها.

تُعد شركة الرحلة السريعة (Fast Journey TST Co) من الشركات الناشئة التي تركز على ابتكار الحلول التقنية في مجال النقل بالمملكة. وتعمل الشركة على تطوير تطبيق مخصص لتوصيل الطعام يلبي احتياجات السوق المحلي، مع الالتزام بأفضل الممارسات التكنولوجية العالمية القائمة على الذكاء الاصطناعي والتقدم التكنولوجي.

يُذكر أن شركة الرحلة السريعة لخدمات دعم النقل قد تأسست مؤخرًا في المملكة، وتهدف إلى تقديم نماذج متطورة من التطبيقات الذكية فائقة التكنولوجيا لتسهيل تجربة المستخدم وأصحاب المتاجر الذين يعتمدون على الوسائل التكنولوجية في مبيعاتهم.