العراق يتحدى كوريا الجنوبية في مباراة مثيرة رغم الهزيمة

العراق يتحدى كوريا الجنوبية في مباراة مثيرة رغم الهزيمة

الأنباط – ميناس بني ياسين 

في مباراة مثيرة ضمن المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، سقط المنتخب العراقي أمام مضيفه الكوري الجنوبي بنتيجة 3-2، في مواجهة شهدت الكثير من الإثارة والندية بين المنتخبين اليوم الثلاثاء، رغم سيطرة كوريا الجنوبية على مجريات اللعب.

بداية عراقية قوية وصمود دفاعي

انطلقت المباراة بحماس كبير من المنتخب العراقي، الذي ضغط منذ الدقيقة الأولى على الدفاع الكوري الجنوبي، وشهدت الدقيقة الأولى تهديداً مباشراً على مرمى "الشمشون الكوري"، إلا أن المنتخب الكوري الجنوبي سرعان ما استعاد سيطرته على اللقاء، حيث بدأ في الاستحواذ على الكرة والبحث عن ثغرات في الدفاع العراقي الصامد.

هوان يهدد مرمى العراق

في الدقيقة الثامنة، اقترب المنتخب الكوري من افتتاح التسجيل عبر تسديدة قوية من اللاعب هوان، إلا أنها مرت بجوار المرمى العراقي.

وواصل المنتخب الكوري سيطرته على الكرة بينما اعتمد العراق على الدفاع المنظم والهجمات المرتدة، ورغم الضغط المستمر من كوريا الجنوبية، بقي دفاع "أسود الرافدين" متماسكاً حتى الدقيقة 41، عندما تمكن سي هون من تسجيل هدف التقدم لكوريا الجنوبية بعد سلسلة من المحاولات الهجومية، وانتهى الشوط الأول بتقدم كوريا الجنوبية 1-0.
ومع بداية الشوط الثاني، حاول المنتخب العراقي تغيير أسلوبه الهجومي، وفي الدقيقة 51 جاء الرد العراقي عبر أيمن حسين الذي أحرز هدفاً خرافياً بمقصية مذهلة، لتصبح النتيجة 1-1 وتشعل أجواء المباراة، هذا الهدف منح المنتخب العراقي دفعة قوية لمواصلة الصمود أمام الضغط الكوري الجنوبي.

ضغط كوري مستمر واستعادة التقدم

لم يستسلم المنتخب الكوري واستمر في محاولاته الهجومية بحثاً عن هدف التقدم. وفي الدقيقة 74، تمكن هيون جيو من تسجيل الهدف الثاني لكوريا الجنوبية، لتصبح النتيجة 2-1. وبعد ذلك بوقت قصير، سجل لي جاي سونغ الهدف الثالث في الدقيقة 83، ما جعل الأمور أكثر صعوبة على المنتخب العراقي.
تقليص الفارق بواسطة سولاقا
في الدقائق الأخيرة من اللقاء، ورغم تقدم كوريا الجنوبية، لم يفقد المنتخب العراقي الأمل، واستطاع المدافع العراقي سولاقا تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 96، لتنتهي المباراة بفوز كوريا الجنوبية 3-2، في مباراة أثبت فيها "أسود الرافدين" قوتهم رغم الخسارة.
وبهذا الفوز، تواصل كوريا الجنوبية تعزيز مكانتها في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية، بينما يبحث المنتخب العراقي عن استعادة النقاط في المباريات القادمة.