السفير السعودي يسلم "الأونروا" دعما ماليا

أكد سفير السعودي في عمان، نايف بن بندر السديري، اليوم الاثنين، حرص بلاده على دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لتمكينها من الوفاء بالتزاماتها المالية.
وأشار السفير السديري، خلال تسليمه دعما ماليا لمفوض الوكالة فيليب لازاريني، إلى أهمية الوكالة الأممية في تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، إضافة إلى تحسين الخدمات المعيشية والتعليمية والعلاجية للاجئين الفلسطينيين.
من جهته، عبر لازاريني، عن امتنانه للتبرع السعودي، مؤكداً أنه سيمكن (الأونروا) من مواصلة تنفيذ برامجها خاصة في مجالي التعليم والصحة، ومساعدة لاجئي فلسطين الأكثر عرضة للمخاطر في الضفة الغربية، بما في ذلك قطاع غزة، والأردن، ولبنان، وسوريا.
وأشار إلى أن أكثر من 650 ألف طفل في قطاع غزة خارج المدرسة يعانون من صدمات نفسية شديدة، مشيرا إلى أن إعادة الأطفال إلى التعليم يجب أن تكون أولوية جماعية وعاجلة.
ولفت لازاريني، إلى أن غزة، بعد عام من المعاناة والخسائر، أصبحت مكاناً لا يمكن التعرف عليه، مؤكدا أن الظروف المعيشية هناك أصبحت لا تطاق، مع تحذير من تبعات خطيرة إذا تم تبني مشروعات القوانين الإسرائيلية التي تهدف إلى وقف عمل (الأونروا).