أمين عام النواب: المجلس الـ 20 يمثل نموذجا جديدا في العمل البرلماني

 أكد أمين عام مجلس النواب عواد الغويري، أن مجلس النواب العشرين يتمتع بتنوّع مميز من البرلمانيين الشباب والحزبيين الذين سيكون لهم دور كبير ومباشر في المجلس المقبل، ويمثل نموذجا جديدا من العمل البرلماني المنظم وفقا لرؤية التحديث السياسي.
وقال الغويري، خلال لقائه مجموعة من الشباب أعضاء التحالف البرلماني من أجل الشباب، إن المجلس يدعم مشاركة الشباب ويسعى لتمكينهم في تقديم مقترحاتهم والتفاعل مع النواب تحت قبة البرلمان من خلال تنفيذ خطط ومرتكزات بُني عليها التحالف البرلماني من أجل الشباب، والذي يسعى لإيجاد مساحة تفاعلية حوارية ونقاشية وتواصلية بين الشباب الأردني في مختلف محافظات المملكة وأعضاء المجلس النيابي العشرين وتحديداً النواب الشباب.
وأضاف، أن الأمانة العامة في مجلس النواب أجرت تحديثات في البنى التحتية للمجلس شملت استحداث قاعات مجهزة للاجتماعات تستوعب الاجتماعات كافة للكتل والائتلافات واللجان، داعيا إلى وضع خطة وفق برنامج زمني يضمن وصول المقترحات إلى اللجان النيابية.
من جهته، قال المنسق العام للتحالف البرلماني من أجل الشباب، رئيس جمعية سند للفكر والعمل الشبابي، سلطان الخلايلة، إنّ التحالف بُني ليكون حلقة وصل فاعلة بين الشباب والنواب، حيث سيجري إطلاق سلسلة مبادرات ستسهم في إيصال أوراق السياسات والمبادرات الشبابية وأوراق العمل الخاصة بالمقترحات البرلمانية، والتي سيعدها الشباب أنفسهم ليقدموها للنواب الراغبين في الاستفادة منها والاستزادة.
وأكد الخلايلة أن برامج التحالف ستفعل بالتزامن مع بدء الدورة العادية لمجلس الأمة التي ستنطلق أعمالها في 18 تشرين الثاني المقبل، إيذاناً ببدء مرحلة جديدة من العمل السياسي في المملكة وانطلاق أعمال البرلمان.
وطرح أعضاء التحالف من الشباب الناشطين في العمل الحزبي والسياسي مجموعة أفكار ومبادرات تبناها التحالف، وستقدم رسميا للأمانة العامة لمجلس النواب تمهيداً لتنسيقها وتحويلها من أفكار إلى برامج هادفة قابلة للتطبيق.
يُشار إلى أن التحالف البرلماني من أجل الشباب جرى إشهاره في بداية العام الحالي، وكان أحد مبادرات جمعية سند للفكر والعمل الشبابي بالتعاون مع لجنة الشباب في البرلمان التاسع عشر.