رجل بساق واحدة يعيش على مركب يتحدى إعصار ميلتون

قرر أمريكي من ولاية فلوريدا، يلقب بـ "الملازم دان"، بعد بتر ساقه، تجاهل أوامر إخلاء خليج تامبا حيث يقترب إعصار ميلتون المرعب، وقال إنه سيواجهه في البحر، حيث يعيش على مركب.

 

ورغم أن تحذير السكان في المنطقة بلغ أعلى حد، "الفرار أو الموت"، يصر جوزيف مالينوفسكي، المعروف بين السكان المحليين باسم جو سي أو الملازم دان، البقاء في مكانه، وفق "دايلي ميل".


وقال جو متحدثًا من قاربه الذي يبلغ طوله 20 قدماً، في ميناء تامبا، بينما كانت الرياح القوية تدور في السماء: "لست قلقاً على حياتي، هذا لا شيء مقارنة بما مررت به، هذا لا يخيفني، أعلم أن هذا ليس إزعاجاً بسيطاً، لأن كل ما سيحدث هو أن الجميع سيبتلون، لكنني سأكون بخير لأنني في قارب عائم".

وفقد جو ساقه في حادث سيارة عندما كان يبلغ من العمر 16 عاماً.

وأوضح أنه رفع عينيه عن الطريق لثانية واحدة عندما اصطدم بسيارة أخرى تسير بسرعة حوالي 45 ميلاً في الساعة.

وقال: "كنت أتوقع أن أعود إلى المنزل في الوقت المناسب لتناول العشاء، وصلت إلى المستشفى، وفي غضون دقائق بدأت عائلتي بأكملها في الحضور إلى المستشفى".
وقال جو إنه يتوقع أن تشتد الرياح، لكنه يثق في قوة مرساه :"مرساتي مربوطة بالرصيف، لن أذهب إلى أي مكان. كل شيء سيكون على ما يرام. سأكون بخير".
ويوضح جو، في مقطع فيديو يتم تداوله الآن على نطاق واسع عبر الإنترنت، أن الله أخبره بالخروج إلى هنا والحصول على قارب، وأضاف: "إنه يساندني. أنا في حالة جيدة. أنا لست قلقاً".

وقال جو إنه لن يرتدي سترة نجاة ويمكنه السباحة في دوائر إذا لزم الأمر بينما يحاول الصمود في الخليج، وقال: "ستدخل المياه، وسترتفع، إذا كنت على الأرض، فسوف تغمرها المياه، أنت تخاطر بالغرق. أنا في قارب، لذا فإن القارب يرتفع مع الماء ، إنه حقاً المكان الأكثر أماناً، على قاربي".
وحذرت السلطات في الولاية هذا الأسبوع من أنه لا ينبغي للناس البقاء على متن السفينة أو المغامرة في ظروف صعبة لأن ذلك يعرض حياتهم وحياة المستجيبين المحتملين للخطر.
وقال جو إن الشرطة حاولت إقناعه بالمضي قدماً قبل وصول ميلتون، غير أنه أكد أنه لن يرتدي سترة نجاة وقد وضع ثقته في الله لإبقائه على قيد الحياة .


واكتسب جو متابعة من حوالي 100.000 مستخدم على تيك توك، حيث يشارك رحلاته البحرية باسم "الملازم دان، افعل ما يحلو لك".

وعرض المعجبون رعايته مقابل غرفة في فندق أو عرضوا مأوى في ولايات أخرى، غير أنه رفض.
وجمع جو تبرعات بنحو 18 ألف دولار ليشتري قارباً جديداً ويبحر به.