قطر: الأميرة زينة راشد توقع اتفاقية تعاون بين أسباير والاتحاد الآسيوي للطاولة

وقعت رئيسة لجنة تطوير الأداء العالي في الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة، سمو الأميرة زينة راشد في الدوحة، اتفاقية تعاون نيابة عن الاتحاد مع أكاديمية أسباير القطرية.
وبحسب موقع أسباير تم توقيع اتفاقية تعاون بحضور عدد من كبار المسؤولين في الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة والاتحاد الدولي لكرة الطاولة، بينهم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة خليل المهندي، وهو أيضًا نائب رئيس الاتحاد الدولي والأمين العام للاتحاد الدولي للعبة راؤول كالين.
وأثنت سمو الأميرة، وهي لاعبة دولية سابقة بكرة الطاولة، على أكاديمية أسباير، مُشيدة بصفة خاصة ببرنامج تطوير اللاعبين الشباب في رياضة كرة الطاولة.
وعبرت عن تطلعها للتعاون الوثيق بين الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة وأكاديمية أسباير لتطوير اللعبة في جميع أرجاء قارة آسيا.
وأوضحت أن الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة اختار أسباير، وهي الأكاديمية الرائدة بين الأكاديميات الرياضية في العالم بأسره، ومن هُنا فإن الفكرة هي الاستفادة من خبرات الأكاديمية، مشيرة إلى أن هناك تباينًا كبيرًا في مستويات لعبة كرة الطاولة في قارة آسيا، لذلك يسعى الاتحاد الآسيوي لتجسير هذه الهوة التي تشكل تحديًا كبيرًا أمام تطوير اللعبة.
وتابعت قولها: "أعتقد أن لعبة كرة الطاولة تتغير ونرى دولا لم تكن تنافس من قبل على مستويات عالية أصبحت قادرة على المنافسة على أعلى المستويات، بل وتقدمت لتصل ضمن أعلى 20 مركزا في التصنيف العالمي، ويقيني أنه من خلال الجمع بين المداخل العلمية والبرامج التدريبية يمكننا تعميم الاستفادة على الجميع".
وأشارت سموها إلى أن أولى الخطوات بالنسبة للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة وأكاديمية أسباير هو تأسيس منصة تعليمية لمساعدة اللاعبين على تطوير مهاراتهم، فالتعليم هو دائما المفتاح، ويمكننا أن ننشئ هذه المنصة لتصبح متاحة للجميع وما أعنيه هنا هو أننا نتحدث عن الرياضيين وأولياء أمورهم وكل المنتسبين للعبة وأعضاء الاتحاد أنفسهم، وعندما نستكمل المحتوى المطلوب على هذه المنصة يمكننا أن نبدأ بإقامة ورش عمل مشتركة.
وأعربت عن اعتقادها بأن هذا الأمر ينطوي على تحد كبير وليس من السهل القيام بذلك إلا بوجود أكاديمية أسباير بموقعها الإستراتيجي وما لديها من تجهيزات بمعايير عالمية، ناهيك عن خبراء الأكاديمية المعروفين في اللعبة.
من جانبه، قال نائب مدير عام أسباير علي سالم عفيفة، إن الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة قرر التعاون مع الأكاديمية لتطوير لعبة كرة الطاولة في جميع أرجاء قارة آسيا، وهذه الخطوة تُلقي مزيدًا من الضوء على جانب من مجالات عمل الأكاديمية التي قرر الاتحاد الآسيوي التعاون معنا فيها.
وأضاف، إن أكاديمية أسباير تتطلع لأن تسفر الجهود المشتركة عن مزيد من التطوير في معايير لعبة كرة الطاولة هنا في قطر، وفي كل ربوع القارة.