الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي ويعتقل 25 فلسطينيا بالضفة

أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل أمام المصليين المسلمين، حتى مساء السبت المقبل، كما اعتقلت 25 فلسطينيا من مناطق متفرقة في الضفة الغربية.
وقال مدير الحرم الإبراهيمي ورئيس سدنته معتز أبو سنينة في بيان، إن سلطات الاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي الشريف اليوم، في وجه المسلمين، للسماح للمستوطنين المتطرفين اليهود بالاحتفال بأحد أعيادهم، لافتا إلى أن عملية الإغلاق يتخللها إغلاق البوابات الرئيسة للحرم ومنع جميع موظفي الأوقاف من التواجد داخله.
وأضاف، أن الاحتلال يحول جميع أحياء البلدة القديمة ومحيط الحرم الإبراهيمي والأحياء المجاورة لثكنات عسكرية ويكثف نشر جنوده على مختلف المحاور الرئيسة بالمنطقة، فيما يفسح المجال أمام مئات المستوطنين المتطرقين للقدوم إلى الحرم، واصفا سلوك حكومة الاحتلال بالعنصري والمتعدي على حرية العبادة وأداء الشعائر الدينية والصلوات للمسلمين أصحاب الحق في هذا المسجد الإسلامي الخالص.
الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 25 فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضّفة الغربية بينهم أطفال وسيدة، بالإضافة إلى أسرى سابقين.
وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني، إن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل وقلقيلية وجنين ورام الله ونابلس وطولكرم طوباس وبيت لحم.
وأوضحا، أن حملة الاعتقالات رافقها عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين.
يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 11 ألف و200 مواطن من الضفة، بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني .