انطلاق ملتقى الإدارة الرقمية للحوكمة والمخاطر والامتثال

انطلقت، اليوم الثلاثاء، فعاليات "ملتقى الإدارة الرقمية للحوكمة والمخاطر والامتثال" بمشاركة أكثر من 30 خبيرا في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.
ويناقش الملتقى الذي ينظمه مركز الأردن اليوم للتنمية، جوانب عملية التحول الرقمي التي تنفذها غالبية المؤسسات الأردنية في القطاعين العام والخاص بشكل متسارع بما في ذلك المتطلبات المتشابكة للتحول الرقمي لتعزيز أداء المؤسسات ورفع سوية خدماتها ومنتجاتها.
كما يناقش أفضل الممارسات لتطبيق معايير وتعليمات وقوانين الامتثال التي تصدرها الهيئات الرقابية والتنظيمية، وكيفية الاستفادة من التكنولوجيات الناشئة لتطوير عمليات المنشأة واستمرارها، والتحديات والمخاطر الناجمة عن التطبيق غير المدروس، وتعزيز الشفافية والمسؤولية، والأمن السيبراني في هذا الإطار.
ويتضمن الملتقى على مدار يومين 10 أوراق عمل يقدمها خبراء أردنيون متخصصون في تكنولوجيا المعلومات، والتحول الرقمي، والتكنولوجيا المالية، والأمن المعلوماتي السيبراني.
وقال مدير عام مركز الأردن محمد الفقير، إن عملية الحوكمة والمخاطر والامتثال الرقمية، تهدف إلى تطويع التكنولوجيا لخدمة أهداف العمل، وإدارة المخاطر، واستيفاء متطلبات المعايير واللوائح من خلال تطبيق الابتكارات التكنولوجية وتطويرها لترشيق الحوكمة والإدارة واتخاذ القرار والعمليات التنفيذية في المؤسسة.
وأكد أهمية مواكبة التحول الرقمي والتطورات والتطبيقات التكنولوجية المتلاحقة والمتسارعة، ورفع كفاءة الأداء المؤسسي وتجنب المخاطر التقليدية والناشئة، وتسهيل وتسريع عملية اتخاذ القرار بما يخدم أهداف المؤسسة في تقليل التكلفة، وتبسيط الإجراءات ومنع الازدواجية.
ويمثل المشاركون في الملتقى العديد من المؤسسات والشركات الأردنية في مختلف القطاعات الاقتصادية وخاصة المصرفية، والمالية، والتأمين، وتكنولوجيا المعلومات، ومقدمي الحلول، والخدمات التكنولوجية.