بحث سبل تعزيز التعاون بين السلطة العقبة و وزارة الأوقاف في نشر الوعي الديني والقيم الإسلامية




استقبل رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف حميدي الفايز، يوم الأربعاء في دار السلطة، وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، حيث جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين السلطة والوزارة في نشر الوعي الديني والقيم الإسلامية، وترسيخ المبادئ الأخلاقية الرفيعة في المجتمع.

وأكد الفايز، بحضور محافظ العقبة خالد الحجاج، ومفوض المدينة والإقليم في السلطة عبد الله النجادات، على أهمية هذا التعاون في تعزيز الوعي المجتمعي وتعزيز الأخلاق الحميدة، مشيرا إلى أن هذه الشراكة تهدف إلى تمكين المجتمع من مواجهة التحديات من خلال التمسك بالقيم الدينية السمحة التي تدعو إلى التسامح والاعتدال. وأوضح أن السلطة تدعم هذه الرسالة عبر برامج هادفة تستهدف مختلف فئات المجتمع، من خلال أنشطة المساجد ودور العبادة، وذلك ببث رسائل توعوية هادفة .

من جانبه، أعرب الدكتور الخلايلة عن تقديره للتعاون المثمر مع سلطة العقبة، مشيراً إلى أن هذا التعاون يسهم في ترسيخ القيم الدينية والحفاظ على التماسك الاجتماعي. وأكد أن الوزارة تعمل بالشراكة مع السلطة على تعزيز الوعي العام ودعم القيم الإسلامية الوسطية، إلى جانب تحسين مكانة المساجد ودور العبادة وجعلها منارات للقيم الأخلاقية والإسلامية، بما يعزز الاستقرار الاجتماعي والتعايش المشترك، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على مختلف جوانب الحياة المجتمعية.