انطلاق فعاليات ماراثون القراءة في الطفيلة

انطلقت في محافظة الطفيلة اليوم الأحد، فعاليات (ماراثون القراءة)، تحت شعار (الأردن يقرأ)، بالتزامن مع اليوم الوطني للقراءة، والتعاون مع مؤسسة عبد الحميد شومان.
وقال مدير مديرية ثقافة الطفيلة الدكتور سالم ياسين الفقير، إن ماراثون القراءة، يعتبر فعالية ثقافية بدأت عام 2020، وتقام سنويا لإشاعة ثقافة القراءة، وترويج ممارسة القراءة بطريقة تفاعلية، عن طريق عقد شراكات مع عدة جهات لنشر الفكرة وتطبيقها في مساحات خارج المكتبة أو داخلها.
وأضاف أن المديرية قامت بتجهيز قاعتها لاستقبال طلبة المدارس وأعضاء المراكز الشبابية للاطلاع على معرض للكتاب، مع تهيئة الأجواء للقراءة، فيما يتضمن الماراثون، عدة أنشطة تشمل الألعاب الثقافية وتواقيع الكتب و القراءات القصصية ونادي القراءة، وغيرها.
وبين مدير تربية الطفيلة سالم عبدالرحيم الفقير، أن مدارس الطفيلة شاركت في الماراثون من خلال تخصيص حصة دراسية للقراءة، إضافة إلى تخصيص الإذاعة المدرسية، للحديث عن اليوم الوطني للقراءة والتعريف بماراثون القراءة وأهمية القراءة.
يشار إلى أن فعاليات الماراثون، شملت مكتبات مديرية ثقافة الطفيلة وبلدية الطفيلة الكبرى وعددا من مدارس ومراكز الشباب والشابات، ومؤسسة ولي العهد.