نباحكم الصهيوني لن يتجاوز حدود الأردن المحصنة بالجيش المصطفوي، وسيوف العشائر

נביחותיך הציוניות לא יחצו את גבולות ירדן, שמתבצרת בצבאות שבטיים וחרבות

חליל אלנזמי / خليل النظامي

לבכירים הציונים הקיצוניים הלובשים את מעטה דאעש: נראה שאתם חיים באשליות שלכם וחושבים שירדן, שתמיד הייתה מבצר בלתי חדיר נגד כל תוקפן, תיכנע לטינות ולשאיפות הציוניות הקולוניאליות שלכם, אתם, אלה שמאחוריכם, ואלה שתומכים בכם.

إلى مسؤولي الصهاينة من المتطرفين لابسي عباءة الداعشية : يبدو أنكم تعيشون في أوهامكم وتظنون أن الأردن، الذي طالما كان حصناً منيعاً أمام كل معتدٍ، سيخضع لأحقادكم وتطلعاتكم الصهيونية الاستعمارية أنتم ومن خلفكم ومن يدعمكم.

דבריך הריקים, המלוכלכים והצהרותיך החצופות, שאינן אלא ניסיון הסתה זול, לא ישפיעו על ירדן או על לחימתה, אנשים מודעים המאוחדים ביציבותם תחת דגל ההנהגה ההאשמית החכמה.

كلماتكم الجوفاء القذرة وتصريحاتكم الوقحة، التي لا تتعدى كونها محاولة رخيصة للتحريض، لن تؤثر في الأردن أو شعبه المقاتل والواعي والمتحد بصلابته تحت راية القيادة الهاشمية الحكيمة.

הרשו לי להזכיר לכם כמה עובדות שאתם עשויים להיעדר מהן או שאתם עלולים להתעלם מהן בכוונה; ירדן, למרות גודלה הגיאוגרפי הקטן, היא מדינה בעלת היסטוריה ארוכה המושרשת עמוק בארץ הערבית האותנטית היא הושתתה על ערכי אומץ ואחדות ערבית ודתית, והמשיכה עד היום כמבצר בלתי חדיר אל מול כל האתגרים האזוריים והבינלאומיים.

دعوني أذكركم ببعض الحقائق التي قد تكون غائبة عنكم أو ربما تتعمدون تجاهلها ؛ الأردن، رغم حجمه الجغرافي الصغير، فهو دولة ذات تاريخ عريق ضاربة جذوره العميقة في باطن الأرض العربية الأصيلة، تأسس على قيم الشجاعة والوحدة العربية والدينية، واستمر حتى يومنا هذا حصناً منيعاً في وجه التحديات الإقليمية والدولية كافة.

וזכרו, נוכלים שכמותכם, שירדן היא לא ולא כל מדינה אחרת שאתם יכולים להתעסק בה או להסתנן אליה במסווה של כאוס והסתה, אז מה שאתם מדברים עליו, או חולמים עליו, הוא לא יותר מאשליה השוכנת במוחותיכם צמאה לשליטה ושליטה, והצהרות דאעש העוינות שלכם לירדנים אינן אלא ניסיון זול לכסות על הפחד הנסתר שלכם מהעובדה שירדן איתנה, חזקה ומאוחדת מול כל מי שמנסה לאיים עליה או לערער את ריבונותה.

وتذكروا أيها المارقون، أن الأردن ليس ولا أي دولة أخرى يمكنكم العبث بها أو التسلل إليها تحت غطاء الفوضى والتحريض، فما تتحدثون عنه، أو تحلمون به، لا يعدو كونه وهمًا يعشش في عقولكم المتعطشة للهيمنة والسيطرة، وتصريحاتكم العدائية الداعشية بالنسبة للأردنيين لا تعدو كونها محاولة رخيصة للتغطية على خوفكم المستتر من حقيقة أن الأردن صامد، قوي، وموحد في وجه كل من يحاول تهديده أو النيل من سيادته.

הירדנים מודעים לחלוטין לכך שהקמפיינים הללו אינם אלא אמצעי לעורר שנאה ולזרוע מחלוקת בין עמי האזור, והם יודעים מי האויב שלהם ומי חברם, והם לא ילכו שולל על ידי ניסיונות למידע מוטעה בתקשורת. או השקרים שאתה מפיץ פה ושם, והם עוקבים בקפידה אחר המתרחש סביבם, והם מבינים שאיומים כאלה אינם אלא בועות תקשורת מתפוצצות במהירות במבחן המציאות הראשון.

والأردنيون يدركون تمامًا أن هذه الحملات ليست سوى وسيلة لتأجيج الكراهية وزرع الفتن بين شعوب المنطقة، ويعرف من هو عدوه ومن هو صديقه، ولن تُخدعه محاولات التضليل الإعلامي أو الأكاذيب التي تُبثونها هنا وهناك، ويتابعون بحذر ما يجري حولهم، ويدركون أن مثل هذه التهديدات ليست إلا فقاعات إعلامية سرعان ما تنفجر عند أول اختبار للواقع.

אם יש לכם אשליות לגבי יכולתכם לערער את היציבות בירדן או לתמרן את גורלה כפי שאתם טוענים, אז הרשו לי להזכיר לכם שירדן עברה אתגרים גדולים וקשים יותר מאיומיכם הזולים, ויצאה מהם חזקה ומגובשת יותר, בעיצומם של המלחמות והעימותים האזוריים שפקדו את האזור כולו, ירדן תמיד הייתה סמל ליציבות ויציבות, והנהגתה ההאשמית נכחה בחוכמתה ובאומץ ליבה בהתגברות על כל הקשיים.

فـ إن كان لديكم أوهام حول قدرتكم على زعزعة استقرار الأردن أو التلاعب بمصيره كما تزعمون، فدعوني أذكركم بأن الأردن مرّ بتحديات أكبر وأصعب من تهديداتكم الرخيصة، وخرج منها أقوى وأكثر تماسكا، ففي وسط الحروب الإقليمية والصراعات التي ضربت المنطقة كافة، كان الأردن دائماً رمزاً للاستقرار والثبات، وكانت قيادته الهاشمية حاضرة بحكمتها وشجاعتها في تجاوز كل الصعاب.

ירדן אינה רק גבול גיאוגרפי על מפת המזרח התיכון, אלא היא מולדת לאנשים חופשיים, מצודה של ערביות ולאומיות, ומקלט לכל האחים הערבים והמוסלמים המחפשים ביטחון וביטחון, ורבים לפניכם ניסו לערער את ביטחונה וריבונותה, והתוצאה הייתה: "כישלון חרוץ".

فالأردن ليس مجرد حدود جغرافية على خريطة الشرق الأوسط، بل هو وطن للأحرار، وقلعة للعروبة والقومية، وملاذ لكل من ينشد الأمن والأمان من الإخوة العرب والمسلمين، وحاول كثيرون قبلكم المساس بأمنه وسيادته، وكانت النتيجة : "الفشل الذريع".

אם אתם חושבים שאתם יכולים לחזור על תרחישי הכאוס וההרס שאתם מתרגלים בלבנון, פלסטין, וסוריה בירדן, כפי שאתם טוענים, אז אתם הזויים, כי ירדן ואנשיה ערניים, והיכולת שלהם להתעמת עם ניסיונות כאלה גדולה מכפי שאתם מדמיינים, נעלי בית שחוקות, ולכן כל ניסיון לפגוע בירדן יעמוד בפני תגובה נחרצת וחזקה מצד ירדנים, זקנים וצעירים, וחיילים שגויסו להגן על מולדתם, מוכנים לשלם את המחיר על מנת לשמור על ביטחונה ויציבותה.

فإذا كنتم تظنون أن بإمكانكم تكرار سيناريوهات الفوضى والتدمير الذي تمارسونه في لبنان وفلسطين وسوريا في الأردن كما تزعمون، فأنتم واهِمون، لأن الأردن وشعبه يقظون، وقدرتهم على التصدي لمثل هذه المحاولات أكبر مما تتصورون أيها النعال المهترئه، فأي محاولة للنيل من الأردن ستواجه بردٍ حاسم وقوي من الأردنيين بشيبهم وشبابهم، وبجنودٌ مجندون في الدفاع عن وطنهم، مستعدون لدفع الثمن في سبيل الحفاظ على أمنه واستقراره.

כשאנחנו מדברים על ירדן, אנחנו לא מדברים רק על מדינה ריבונית, אלא על ישות המושרשת בהיסטוריה ובעומק החברתי שלה, כי בלב העומק הזה, השבטים הירדנים עומדים כשסתום ביטחון למולדת, והם לא רק הרחבה היסטורית או שבטית, אלא הרוח הפועמת של ירדן שתמיד הייתה קו ההגנה הראשון שלו.

فـ عندما نتحدث عن الأردن، فإننا لا نتحدث فقط عن دولة ذات سيادة، بل عن كيان متجذر في تاريخه وعمقه الاجتماعي، ففي قلب هذا العمق، تقف العشائر الأردنية كصمام أمان للوطن، وهي ليست مجرد امتداد تاريخي أو قبلي، بل روح الأردن النابضة التي لطالما كانت خط الدفاع الأول عنه.

השבטים הירדנים לבדם, עם מסורותיהם וערכיהם, מייצגים כוח ומוצקות מול כל איום, ומבינים, הו אנשים "אומללים", שההיסטוריה שלהם מלאה בגבורה והקרבות שהם הקריבו כדי להגן על ירדן ופלסטין, והם תמיד מוכנים לחלוטין לעמוד מאוחדים מאחורי ההנהגה ההאשמית כדי להגן על הארץ, הכבוד והדת, ולזכור מה עשה בן שבט א'.

فـ العشائر الأردنية لوحدها بتقاليدها وقيمها، تمثل القوة والصلابة في مواجهة أي تهديد، ولتدركوا يا معشر "البائسون" أن تاريخها مليء بالبطولات والتضحيات التي قدمتها في سبيل حماية الأردن وفلسطين، ودائماً على أتم الاستعداد للوقوف صفاً واحداً خلف القيادة الهاشمية للدفاع عن الأرض والعرض والدين، وتذكروا ما فعله إبن عشيرة الحويطات البطل الشهيد ماهر الجازي قبل أيام وكيف جندل جرذانكم وأرسلهم لجهنم.

לכן, אם יש לכם אשליות לגבי יכולתכם לאיים על ירדן, זכרו שיש שבטים בעלי מורשת ארוכה של כוח ואומץ, וצבא בלתי מנוצח בכוננות, המוכנים להגיב לכל איום בכל נחישות וגבורה, כפי שאנו אוהבים שפיכות דמים וההיסטוריה שלנו מעידה על כך.

لذا، إن كانت لديكم أوهام حول قدرتكم على تهديد الأردن، فتذكروا أن هناك عشائر تمتلك إرثاً عريقاً من القوة والبأس، وجيشاً لا يُقهر على أهبة الاستعداد، مستعدان للرد على أي تهديد بكل حزم وبسالة، فنحن نعشق سفك الدماء وتاريخنا يشهد بذلك.