الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة

أكد نائب نقيب المقاولين الأردنيين فؤاد الدوريري، استعداد النقابة للتعاون التام مع الحكومة المقبلة، لتحقيق مضامين كتاب التكليف السامي الذي شدد على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وأضاف، خلال اجتماع اليوم الثلاثاء، مع مدراء النقابة، أن النقابة تعمل على دعم التوجهات الوطنية التي تهدف إلى تطوير القطاعات الحيوية وتعزيز قدرتها على المنافسة محليًا ودوليًا.
وأشاد بتوجيهات جلالة الملك التي ركزت على تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيرا إلى ضرورة تحفيز القطاعات الاقتصادية التي تعد ركيزة أساسية للنمو الاقتصادي.
وبين أن خطاب التكليف ركز على أهمية دور القطاعات الحيوية في تنفيذ مشاريع البنية التحتية الكبرى التي تُعد جزءًا أساسيًا من رؤية التحديث الاقتصادي، وما يتطلبه ذلك من تعزيز قدرات القطاعات الوطنية واستقطاب الاستثمارات المحلية والدولية.
وأوضح أن المجلس التقط الإشارات التي تضمنها خطاب التكليف السامي والتي ركزت على ضرورة الاستفادة من أي تعديلات أو إصلاحات تشريعية وقانونية موجهة لتحسين بيئة الأعمال في مختلف القطاعات، لضمان الشفافية والعدالة في تنظيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتأهيل القطاعات من خلال الاتفاق على تعزيز برامج التدريب والتأهيل للعاملين في القطاعات المختلفة، بما يسهم في تطوير قدراتهم الفنية والإدارية لمواكبة التطورات التكنولوجية والاستفادة من الابتكارات الجديدة.
وأشار إلى أن النقابة ستقدم مقترحات لتنظيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بما يضمن تحقيق التكامل بينهما، وتعزيز الصادرات الوطنية إلى الأسواق الخارجية، ورفع مستوى التنافسية للصناعات والقطاعات الأردنية على المستويين الإقليمي والدولي.
ولفت إلى أن النقابة ستواصل التعاون مع الجهات الحكومية كافة، لتنفيذ ما ورد في كتاب التكليف السامي، بما يحقق المصلحة الوطنية ويعزز من دور القطاعات الاقتصادية في دفع عجلة التنمية المستدامة للمملكة.