وحدة دعم مبتوري الأطراف المتنقلة تباشر باستقبال مراجعيها في قطاع غزة

باشرت وحدة دعم مبتوري الأطراف المتنقلة اليوم الثلاثاء، باستقبال مراجعيها في قطاع غزة ضمن مبادرة "استعادة الأمل" بإشراف مديرية الخدمات الطبية الملكية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وعدد من الشركاء المحليين.

وبدأت الوحدة باستقبال الحالات من خلال عيادتين متنقلتين ارسلتهما القوات المسلحة، لتركيب الأطراف الاصطناعية الجديدة بواسطة فريق طبي متخصص من المركز الوطني لتأهيل إصابات البتر.

وقال قائد قوة المستشفى الميداني الأردني خان يونس/3: "استمراراً للتوجيهات الملكية السامية، باشرت عيادات الأطراف الاصطناعية بتقديم الخدمات الطبية بأسلوب احترافي ومميز، وإجراء العلاج الفيزيائي للمصابين، حيث سيتم تنفيذ المبادرة على 3 مراحل، بدءاً من داخل المستشفى الميداني الأردني جنوب قطاع غزة كمرحلة أولى، وبعدها التوسع بتقديم الخدمات من خلال المستشفى الأردني غزة/79 المتواجد شمال القطاع كمرحلة ثانية، ثم التواصل مع أكثر من جهة طبية لأخذ بيانات المصابين ليتم زيارتهم وتقديم الخدمات الطبية لهم في أماكن سكنهم كمرحلة ثالثة".

بدوره قال اخصائي أطراف اصطناعية: " نعمل على تركيب أطراف سفلية وعلوية لمبتوري الأطراف نتيجة الأحداث الجارية في القطاع، من خلال تقييم حالة المريض لتركيب الطرف الاصطناعي، حيث تتيح لهم استعادة القدرة على الحركة بشكل سريع، إذ يمكن تركيب الطرف الاصطناعي في غضون ساعة واحدة فقط".

وعبر الأهالي عن امتنانهم للمواقف الأردنية المشرفة والجهود المتواصلة لتقديم الخدمة الطبية المجانية مما له الأثر الطيب في نفوس المدنيين.