ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة

يُطلق على تلك السلالة اسم XEC، وستكون اللقاحات ضدها متاحة في الفترة ما بين 3 تشرين الأول/ أكتوبر و20 ديسمبر/ كانون الأول، بحسب الصحيفة.

وقد تم الإبلاغ عن سلالة XEC في هولندا وإسبانيا والدنمارك وإسرائيل. ووفقًا للبيانات الحكومية، تم الإبلاغ عن 1,587 حالة إصابة بفيروس كوفيد-19 في الأيام السبعة الماضية، بزيادة قدرها 4.3% عن الأسبوع السابق.

وأضافت أنه تم تسجيل 102 حالة وفاة تُعزى إلى كوفيد-19 حتى 30 آب/ أغسطس، ما يعني انخفاض بنسبة 20.9 في المائة عن الأسبوع السابق.

ما هي الأعراض؟

وفقًا لهيئة الخدمات الصحية البريطانية، يمكن أن تشمل أعراض كوفيد ما يلي: ارتفاع درجة الحرارة، سعال مستمر، فقدان أو تغير في حاسة الشم أو حاسة التذوق، ضيق في التنفس، الشعور بالتعب أو الإرهاق، ألم في الجسم، صداع، التهاب الحلق، انسداد أو سيلان الأنف، فقدان الشهية، الإسهال، والشعور بالإعياء أو المرض.

وفي حال كنت تشك في إصابتك بفيروس كورونا، تجنب مخالطة الآخرين وعد إلى أنشطتك المعتادة عندما تشعر بتحسن.

ماذا يقول الخبراء عن فيروس كورونا المستجد؟

قالت الدكتورة إليزابيث هدسون، الرئيسة الإقليمية للأمراض المعدية في كايزر بيرماننت جنوب كاليفورنيا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز: سيتعين علينا حقًا أن نراقب الفيروس الجديد لأن المعلومات الإجمالية عنه ليست كافية".

ولفت مدير معهد سكريبس للأبحاث الانتقالية في كاليفورنيا إريك توبول إلى أن فيروس XEC سيتسبب بارتفاع حاد في الإصابات في المستقبل.