فتح باب التسجيل للمشاركة في برومين ماراثون عمان

أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات "Run Jordan" عن فتح باب التسجيل لبرومين ماراثون عمان 2024، الذي سيقام تحت شعار "اركض في قلب عمان" يوم الجمعة 4 تشرين الأول المقبل.

وأوضحت الجمعية بحسب بيان صادر، اليوم الثلاثاء، أن فتح أبوب التسجيل سيكون من خلال مكتبها في الشميساني من الساعة العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً، إلى جانب استقبال الراغبين بالتسجيل خلال أيام السبت، وعبر موقعها الإلكتروني www.runjordan.com، مع إمكانية الدفع الإلكتروني باستخدام بطاقتي الفيزا والماستر كارد.

ويستمر التسجيل لسباق الأطفال إلى تاريخ 24 الحالي وللسباق الرئيسي إلى تاريخ الأول من الشهر المقبل.

وأشارت الجمعية الى أن الماراثون يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية رياضة الجري والنشاط البدني كأسلوب حياة، بمشاركة دولية واسعة تسهم في إثراء تجربة العدائين وتعزيز روح المنافسة.

وقالت المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد، "نؤمن بأن الرياضة هي قوة دافعة للتغيير الإيجابي، ولهذا السبب نحرص على أن يكون هذا الماراثون فرصة لدعم القضايا الإنسانية وذلك في إطار حرص الجمعية على دمج العمل الإنساني مع الفعاليات الرياضية لتحقيق الأثر الإيجابي الواسع في المجتمع".

وبينت أنه سيتم تخصيص 20 بالمئة من اشتراكات هذا الحدث لدعم أهالي غزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

وأضافت أن جميع اشتراكات العام الماضي في ماراثون عمان 2023 هي معتمدة للعام الحالي، داعية العدائين الراغبين باستلام قميص جديد للعام الحالي للقدوم الى الجمعية وإظهار رقم الاشتراك الخاص بهم ليتم تسليمهم القميص.

من جهة أخرى، تولي الجمعية اهتمامًا بذوي الاحتياجات الخاصة، انطلاقًا من إيمانها العميق بأهمية دمجهم في المجتمع كجزء لا يتجزأ من نسيجه، حيث أن إشراك ذوي الاحتياجات الخاصة في الفعاليات الرياضية ليس التزاما اجتماعيا فقط، بل هو تعبير عن قيم مجتمعنا الإنسانية السامية التي تسعى لتعزيز الشمولية والتضامن.

وتحرص الجمعية الأردنية للماراثونات عبر الأحداث الرياضية، لا سيما البارزة منها على توفير البيئة المناسبة والدعم اللازم لهم ليكونوا جزءًا فعالًا في كل حدث تقوم به، ما يعكس التزام الجمعية بتعزيز مبادئ المساواة والعدالة وتحقيق أهدافها في خدمة المجتمع بأسره.

يذكر أن برومين ماراثون عمان ينطلق من إشارات الساحة الهاشمية ويشمل أربعة سباقات رئيسية: سباق الماراثون 42.195 كم "ماراثون فردي"، سباق الماراثون 42.195 كم "ماراثون تتابع"، وسباق 21 كم "نصف ماراثون فردي ولذوي الاحتياجات الخاصة" وسباق 10كم "فردي ولذوي الاحتياجات الخاصة".

أما سباق الأطفال فسيقام يوم الجمعة 27 أيلول الحالي في حدائق الحسين في ملعب كرة القدم "11"، ويشمل الفئات العمرية من 6 إلى 14 عاماً.