إطلاق البرنامج الوطني للأمن والشباب في الكرك

أطلقت مديرية شباب محافظة الكرك، بالتعاون مع مديرية الأمن العام اليوم الأحد، في القاعة الملكية بمقامات الصحابة في المزار الجنوبي البرنامج الوطني للأمن والشباب 2024.

وقال مدير المديرية الدكتور ثامر المجالي إن البرنامج الذي جرى إطلاقه بحضور مدير شرطة محافظة الكرك العميد محمود الفايز وعدد من مرتبات الأمن العام، ورؤساء الجمعيات والأندية، ومدراء الدوائر الرسمية في لواء المزار الجنوبي وعدد من الطلبة والفعاليات الشبابية وأبناء المجتمع المحلي يأتي تجسيداً للتعاون المستمر بين الجانبين في إطار من التكامل والتشاركية في مجال تحصين الشباب وتعزيز أدوارهم لخدمة المجتمع.

وأضاف أن البرنامج يرتكز على 5 محاور، وهي المحور الأمني التوعوي، والمحور الثقافي والرياضي، والمحور البيئي والسياحي، ومحور العمل التطوعي، والمحور الإعلامي، مشيدا بدور مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية بالتنسيق مع باقي وحدات الأمن العام وتشكيلاته المختلفة في توفير المحاضرين والخبراء في المحاور جميعها، إضافة إلى دور وزارة الشباب ممثلة بمديرية شباب الكرك في وصول الشباب وتمكينهم من الحضور والمشاركة وتنفيذ الأنشطة والفعاليات وتوجيه الطاقات الشبابية نحو التميز والإبداع مما يسهم في خلق جيل واع منتمي لوطنه.

وأوضحت رئيسة قسم العلاقات العامة والإعلام في المديرية، الدكتورة ثروت المعاقبة، أن البرنامج يشتمل على مجموعة من الأنشطة والفعاليات التوعوية والتثقيفية والتي تأتي في أشكال مختلفة من محاضرات وعروض مسرحية وفعاليات رياضية وعمل تطوعي، وغيره من الأنشطة البناءة والهادفة.

وأشار العميد الفايز إلى دور مديرية الأمن في الاهتمام بالشباب ودورهم الفاعل في المجتمع، مؤكداً أن واجب الجميع حماية الشباب وتوعيتهم.