جابرييل يقود أرسنال للفوز على توتنهام في ديربي شمال لندن بعد مباراة مشتعلة

الأنباط – ميناس بني ياسين

في مباراة مثيرة جمعت بين توتنهام وأرسنال يوم أمس تمكن أرسنال من تحقيق الفوز بهدف نظيف، أحرزه المدافع جابرييل في الدقيقة 64 من عمر المباراة.

الشوط الأول شهد سيطرة كبيرة من توتنهام، حيث كثّفوا من الضغط والاستحواذ وخلقوا العديد من الفرص الخطيرة، لكنهم لم يتمكنوا من التسجيل.

في الشوط الثاني، نجح أرسنال في تعديل أسلوبه وأظهر قوة هجومية أكثر فاعلية، حتى تمكن جابرييل من هز شباك توتنهام برأسية بعد ركلة ركنية. المباراة لم تخلُ من التوترات، حيث وقع اشتباك بين اللاعبين في الدقيقة 35 بسبب تدخل من لاعب أرسنال تيمبر، ما أدى إلى حصوله وحارس توتنهام فيكاريو على البطاقة الصفراء.

واعتمد المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا تشكيلة آرسنال حيث جاء في حراسة المرمى: دافيد رايا وفي خط الدفاع بن وايت، ويليام ساليبا، جابرييل ماجالايش، يوريان تيمبر، وفي الوسط، توماس بارتي، وجورجينيو، وفي الهجوم بوكايو ساكا، كاي هافيرتز، جابرييل مارتينيلي، ولياندروتروسارد، فيما جاءت تشكيلة توتنهام التي اعتمدها المدرب انجي بوستيكوجلو في حراسة المرمى فيكاريو وفي خط الدفاع أودوجي، دي فين، روميرو، بورو، وفي الوسط ماديسون، بينتانكور، كولوسفيسكي، وفي الهجوم سون،جونسون،سولانكي.

بهذا الفوز، عزز أرسنال موقعه في سباق الدوري الإنجليزي، بينما يعاني توتنهام من إضاعة الفرص وتحملهم ضغط عدم التسجيل.