الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك بأعمال منتدى "الألكسو" ويبحث سبل التعاون مع مؤسسات تونسية

شارك الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي في أعمال منتدى المنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة "الألكسو" المنعقد في العاصمة التونسية تحت عنوان "الريادة والابتكار في المجتمعات العلمية والجامعات العربية - نحو تبادل التجارب وتعزيزها".
     وفي كلمة له في المنتدى قال الرفاعي إن المجلس يعدُّ رائدًا وطنيًا في دفع التميز العلمي والابتكار والتنمية المستدامة وأنه بنى قاعدة قوية للعلوم والتكنولوجيا الوطنية تسهم في النمو الاجتماعي والاقتصادي للأردن. 
     وأضاف الرفاعي أن للمجلس والمراكز والصنايق التابعة له دورا كبيرا في تجسير الفجوة بين الأكاديميا والصناعة والعمل على إنشاء شراكات دولية، وأن لدى المجلس قاعدة بيانات للباحثين الأردنيين داخل الوطن وخارجه.
    كما وأشار الرفاعي إلى "منصة الحسن للتعلم" ودورها في رفع نسبة المحتوى العربي على الإنترنت، وطرحها لمساقات جامعية، وإلى دورها المرتقب في مساعدة طلاب قطاع غزة على تغطية الفاقد التعليمي.
      وعلى هامش المنتدي التقى الرفاعي بالمدير العام للألكسو الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، ومدير عام البحث العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية الدكتور مراد بالاسعود، ورئيسة مختبر المعهد الوطني لعلوم وتكنولوجيا البحار التونسي الدكتورة سلوى صادوق وتبادل معهم، كل على حدا، سبل التعاون لبناء شراكات تعزز النفع على البلدين، والتشبيك مع مؤسسات يناظر عملها المجلس ومراكزه، وأبرام مذكرات تفاهم تؤطر مسارات العمل، ومساهمة باحثين تونسيين في مؤتمر بيئة البحر الأحمر الذي سيعقده المجلس العام القادم.