انطلاق المنافسات النهائية لبطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم للشباب 2024.

انطلقت يوم أمس في العاصمة عمان، المنافسات النهائية لبطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم للشباب 2024 التي تنظمها وزارة الشباب، احتفالا باليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم سلطاته الدستورية، بمشاركة ٩٣١ فريقا و١١ ألف لاعبا ومدربا وإداري. 

وتأتي المنافسات بعد تأهل  ١٢ فريقا يمثلون أبطال المحافظات، حيث ستشهد المنافسات إقامة ٣٤ مباراة على نظام المجموعات، وصولا إلى الدور النصف نهائي والنهائي.

ومن المتوقع أن تشهد المنافسات مواجهات قوية بين الفرق، وصولًا إلى المباراة النهائية التي ستحدد الفرق الفائزة بألقاب البطولة. 

وقبيل بدء المنافسات أقيم اجتماع حضره كباتن وإداريي الفرق، قدّم خلاله الدكتور ماجد عسيلة، المدير الإداري للبطولة، برفقة الحكم الدولي أحمد أبو خديجة، شرحًا مفصلًا للتعليمات والقواعد الخاصة بالدور الثالث، لضمان إقامة المباريات بشكل سلس واحترافي.


وجاءت فكرة إقامة بطولة الشباب لخماسيات كرة القدم استكمالاً للنجاح الكبير الذي حققته بطولات الشباب الرمضانية وبطولة الشباب لخماسيات كرة القدم / صيف الأردن  التي أقامتها الوزارة على مدار الثلاث أعوام الماضية، وإيماناً من وزارة الشباب بالدور الكبير للرياضة في مختلف المجالات الاجتماعية والترويحية، وتعزيز انتماء الشباب لوطنهم وصقل شخصيتهم جسديا وفكريا وسلوكيا، وبهدف اكتشاف المواهب الشبابية والرياضية ورفد صفوف الفرق والمنتخبات الوطنية بها، و إتاحة الفرصة أمام الشباب للالتقاء والتنافس الشريف.

وتهدف البطولة إلى تطوير الثقافة الرياضية لدى الشباب  وخلق روح التنافس الإيجابي بين الشباب  واستثمار أوقات فراغ الشباب بما يعود على صحتهم البدنية والنفسية وعلى المجتمع بالفائدة