رئيس الاتحادات النوعية بجامعة الدول العربية يشيد بقيادة الاتحاد العربي للاعلام السياحي ورئيسه

اهتمام رسمي عربي لدعم السياحة العربية..
-رئيس الاتحادات النوعية بجامعة الدول العربية يشيد بقيادة الاتحاد العربي للاعلام السياحي ورئيسه 

الجروان الإماراتي : للاعلام السياحي دور هام في تعزيز التنمية و العمل العربي المشترك 

صلالة- ٩-٩ -أكد  رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، رئيس المكتب التنفيذي للاتحادات العربية النوعية المتخصصة بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أحمد بن محمد الجروان  اهمية دور الاعلام العربي لدعم السياحة وتعزيز التنمية و العمل العربي المشترك 

 واشاد الجروان وهو من دولة الإمارات العربية المتحدة بالدور الذي يمارسه الاتحاد  العربي للاعلام السياحي ومساهماته في تنشيط السياحة البينية العربية من خلال اقامة الانشطة والفعاليات التي يقدمها بين فترة واخرى .
  وقال ان مثل هذه الأنشطة تسهم في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك 
واشاد بجهود رئيس واعضاء مجلس  ادارة الاتحاد الاعلامي برئاسة الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي ودورهم في  نشر ثقافة  الترويج لمقاصدنا السياحية التي ليس لها مثيل من خلال رسالتهم الاعلامية . 
 وكان الجروان قد شارك في فعاليات المنتدى الرابع للاعلام السياحي والتراثي العربي الذي اختتمت اعماله بمدينة صلالة في سلطنة عمان نهاية الاسبوع 
وأشار الجروان الى الدور الايجابي للاعلام السياحي العربي في التعريف بالمقاصد السياحية في الوطن العربي معتبراً انه أحد ادوات القوة الناعمة التي يمكن استخدامها للتقريب بين الشعوب ونشر ثقافة التسامح كواجب وطني وإنساني.
واكد رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام
ورئيس المكتب التنفيذي لملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصص حرصه على المشاركة في هذا المنتدى بانتظام
لإيمانه  الشديد وقناعته بأهدافه وأهمية رسالة الاتحاد للشعوب  العربية ودوله التي حباها الله بالكثير من المعالم الطبيعية التى تميزها عن اي مكان في العالم  وبمئات المواقع التراثية العربية التي تعكس ثقافتنا الضاربة في جذور التاريخ البشري وهي مقصداً للسائحين من كل مكان في العالم.
ويقال إن المجلس العالمي للتسامح والسلام يولي اهتماماً خاصاً بالاعلام السياحي وقيادته الحاليه والمعترف بها لكونه أحد أدوات قوتنا الناعمة التى يمكننا من خلالها تحقيق الكثير من الأهداف السياسية فضلاً عن الأهداف الاقتصادية والاجتماعية التي
يحققها الترويج السياحي الناجح
لأي دولة.
واضاف ان الاتحاد يشكل احدى أهم أدوات نشر الوعي بالثقافات المختلفة بما يعزز التقارب الثقافي ويدعم أسس وركائز السلام
والاستقرار. وللسياحة وله دور بالغ الأهمية في تعزيز روح التسامح والتفاهم بين الشعوب من خلال تبادل الأفكار والتفاعل المباشر بين السائحين وسكان المناطق السياحية في الدولة المضيفة
ونوه بالفرص الكثيره التي تتيحها   منظومة الاتحاد  للتعرف على العادات والتقاليد بما يعزز معاني الاحترام ويضاعف من قيمة الحوار المتبادل، وهو ما يصحح خطأ الأحكام المسبقة المبنية على نقل صور ة كثيراً ما تكون مغلوطة أو مبالغ فيها عن المجتمعات الأخر ى.
وكشف الجروان  ان المجلس العالمي للتسامح يعمل على عقد جلسة عمل تناقش دور رجال الأعمال والاقتصاد في دعم التسامح والسلام، ويسعى لمناقشة  سبل تعزيز دور المستثمرين في معالجة القضايا الاقتصادية المتفاقمة في الكثير من الدول والتى باتت تؤثر سلباً على استقرار السلم في هذه الدول.
وعبر  عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية التي تربط المجلس العالمي للتسامح والاتحاد العربي للاعلام السياحي والتي تدعم وتعزز العمل العربي المشترك.
‏‎ويذكر أن المنتدى الرابع للاعلام السياحي والتراثي قد أقيم خلال الفترة من ٤ الى ٦ سبتمبر الجاري بمدينة صلالة وبحضور اعلامي عربي كبير وبمشاركة من الجمعية الخليجية للاعلام السياحي والاتحاد العربي للاعلام السياحي.