الميثاق الوطني ينظم لقاءً حواريًا خاصًا حول الانتخابات البرلمانية وللتعريف ببرنامج الحزب

عمان 7 أيلول 2024

نظم حزب الميثاق الوطني، ممثلاً بالنائب الأول للأمين العام، السيدة ريم بدران، لقاءً حواريًا خاصًا حول الانتخابات البرلمانية وللتعريف ببرنامج الحزب، يوم السبت، في مقر الحزب الرئيسي بالعاصمة الأردنية عمان.

شهد اللقاء حضور أمين عام حزب الميثاق الوطني، الدكتور محمد المومني، وعدد من مرشحي الحزب، على القائمتين؛ المحلية والوطنية، تقدمهم رئيس مجلس النواب السابق والمرشح الحالي، أحمد الصفدي، بالإضافة  شادي المجالي، عروب العبادي، حلا الرواشدة، نوف التميمي، نعمة اسعيفان، دعاء العجارمة، محمد كتاو، ديمة القيسي، ميادة شريم، ومحمد الحجوج، الى جانب مساعدة الأمين العام لشؤون تمكين المرأة والاسرة، سناء مهيار.

افتتحت بدران اللقاء بالتعريف ببرنامج الحزب، موضحة أن البرنامج تم بناؤه بعد تواصل مباشر مع خبراء ومواطنين من مختلف المناطق و لجنه متخصصه من المكتب السياسي بالتعاون مع اعضاء اللجان.

وأشارت بدران إلى أن البرنامج يتضمن حلولًا عملية للتحديات الوطنية مثل البطالة والفقر، كما أنه يركز على معالجة المديونية وتنمية القطاعات المختلفة.

واستعرضت بدران، وهي منسقة اللقاء، جوانب رئيسية في البرنامج الانتخابي للحزب تتعلق بتنمية المرأة والشباب، مؤكدة أن الحزب يولي اهتمامًا خاصًا بأهمية دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة مشددة على أهمية تحقيق تنمية شاملة تشمل جميع المحافظات.

وأضافت النائب الأول للأمين العام أن هناك حلولاً تعزز مبدأ المساواة، مع التأكيد على قدرة مرشحي الحزب على تنفيذ تلك الحلول حال وصولهم إلى مجلس النواب.

من جهته، أكد المومني في كلمته على أهمية دعم المرأة في الانتخابات، موضحاً أن المرأة يجب أن تكون الداعم الأكبر للمرأة في سبيل وصولها إلى مجلس النواب. 

وأشار أمين عام حزب الميثاق الوطني إلى أهمية تعزيز عملية التصويت للمرشحات، خصوصاً في منطقة عمان، مع توجيه واضح للناخبات لدعم المرأة والحزب على حد سواء. 

المومني أكد أن برنامج حزب الميثاق الوطني يحتوي على محاور قوية تدعم المرأة وتوفر لها الفرص لتحقيق النجاح في مختلف القطاعات.

من جانبه، تناول رئيس مجلس النواب السابق، الصفدي، في كلمته، أهمية التوجه للاقتراع والمشاركة الفعّالة في الانتخابات، مشيراً إلى ضرورة أن يختار الناخبون من يرونهم الأفضل، سواء من بين الأحزاب أو القوائم المحلية. 

ودعا عضو القائمة الوطنية الناخبين، بدوره، إلى اختيار الاحزاب التي تملك برامج قادرة على تقديم حلول عملية للتحديات التي يواجهها الوطن.

كما قدم عضو القائمة الوطنية، المجالي، شرحًا حول الية الانتخاب الحالية والتي تعتمد على صوتين، الأول للقوائم المحلية والثاني للقوائم الحزبية، مؤكداً أن مرشحي حزب الميثاق الوطني ملزمون بتنفيذ برنامج الحزب الانتخابي، والذي يتماشى تماما مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم وتوجيهاته.

بدورها، استعرض النائب السابق والمرشحة الحالية،  مياده شريم، ماهية دورها في البرلمان السابق،  وكيف انها كانت تحاول بشتى الطرق دعم المرأة من خلال اللجان المختصة، مشيرة الى أهمية دعم المرأة في العملية الانتخابية.

ختاماً، أكد جميع المشاركين على ضرورة المضي قدمًا نحو دعم مسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي من خلال الانتخابات المقبلة، ودعم قائمة الميثاق ورقمها 8، على دفتر الاقتراع الاحمر، لتحقيق التغيير المنشود.