امين عام سلطة وادي الاردن يتفقد شركة قرية المجهول للتمور ويشيد بجودة الإنتاج

تفقد أمين عام سلطة وادي الأردن المهندس هشام الحيصة برفقة مدير عام غرفة الصناعة والتجارة للشونة الجنوبية ومدير عام الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية ومدير تسجيل أراضي الشونة الجنوبية، شركة قرية المجهول للتمور. تأتي هذه الزيارة ضمن جهود السلطة للاطلاع على أوضاع مزارعي النخيل والتحديات التي يواجهونها.
واستمع الحيصة، خلال الزيارة لعرض من المدير التنفيذي للشركة السيد جود النابلسي حول التطورات في إنتاج التمور الأردنية التي أصبحت تنافس في الأسواق العالمية من حيث الجودة. وأكد المدير التنفيذي أن الشركة تتبع نظام ري حديث يساهم في توفير مياه الري، كما تعمل على استبدال شبكات الري بشكل دوري، مما يسهم في استخدام المياه بشكل فعال.
وعلى صعيد التوسع، أشار المدير إلى أن العمل جارٍ لزيادة زراعة النخيل بحوالي 600 دونم، مما سيوفر كميات أكبر من التمور المخصصة للتصدير والأسواق المحلية، مما يسهم في تعزيز فرص العمل في المنطقة.
من جهته، أكد المهندس الحيصة على دعم السلطة للقطاع الزراعي وخاصةً لقطاع التمور حيث تم تخصيص دعم للمشاريع الوطنية خارج المشروع الزراعي، والذي يمثل نقلة نوعية في كيفية الاستفادة من المياه الجوفية بالإضافة إلى المياه المستخدمة من قناه الملك عبدالله. وأعرب عن أهمية تحقيق الفوائد المرجوة من هذه المشاريع لزيادة فرص العمل لأهالي المنطقة.

واختتم الحيصة جولته بتفقد خط الإنتاج والتعبئة في المزرعة حيث اطلع على نسبة العمالة المحلية العاملة على خطوط الإنتاج والتعبئة ، معتبراً أن هذه المشاريع تعكس التزام السلطة بدعم القطاع الزراعي وتعزيز القطاع المحلي وهذة المشاريع تمثل نموذجاً يُحتذى به في التفكير الإبداعي والابتكار في القطاع الزراعي .
وفي نهاية الزيارة ثمن المدير التنفيذي للشركة جهود سلطة وادي الاردن في دعم القطاع الزراعي ونعزيز اوجه التعاون بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص.