بحث تسهيل تنقل الركاب وانسياب البضائع بين الأردن وفلسطين

بحثت وزيرة النقل المهندسة وسام التهتموني، اليوم الخميس مع وزير النقل والمواصلات الفلسطيني المهندس طارق زعرب، والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون في مجالات النقل وتسهيل تنقل الركاب وانسياب البضائع بين البلدين.
وأكدت التهتموني، خلال اللقاء الذي عقد في وزارة النقل، عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين، مشيرة إلى أن قطاع النقل يشكل ركيزة أساسية في تعزيز أواصر الروابط الاقتصادية والاجتماعية المشتركة.
وشددت على ان الأردن دائم الحرص على تقديم التسهيلات كافة للأشقاء الفلسطينيين في مختلف المجالات، خصوصا حركة السفر ونقل البضائع عبر جسر الملك حسين.
من جهته، أثنى الوزير الفلسطيني على جهود الأردن في تسهيل حركة الأفراد والبضائع والدور المحوري في دعم قطاع النقل في فلسطين، وبما يعكس التزام الأردن المتواصل بمساندة الشعب الفلسطيني.
وبحث الجانبان إمكانية نقل المستوردات إلى الأشقاء في فلسطين من ميناء "نويبع" المصري إلى ميناء العقبة عبر مراكب شركة الجسر العربي، ثم برا بالشاحنات الى معبر جسر الملك الحسين، مع تقديم مزايا وتسهيلات وكلف نقل أقل. كما تم بحث الاستفادة من تجربة الأردن في مجال النقل البري، خصوصا فيما يتعلق بالتشريعات الناظمة للنقل البري عبر استحداث إدارة عامة لنقل البضائع تابعة لوزارة النقل والمواصلات الفلسطينية، وتدريب الكوادر في مجال الأرصاد الجوية الفلسطينية.