مدير الأمن العام يلتقي رؤساء الوفود الشرطية المشاركة بـ "سوفكس 2024"


بحث مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة، خلال لقائه رؤساء الوفود الشرطية المشاركة بمؤتمر "سوفكس "2024 "، العلاقات الثنائية وسبل التعاون وتعزيز أطره.
ووقّع اللواء المعايطة ومدير عام الشرطة الوطنية الرواندية بحضور وزير الداخلية مازن الفراية ووزير الداخلية الرواندي والسفير الرواندي في عمان مذكّرة تفاهم لتأطير التعاون في مختلف المجالات الشرطية وتبادل الخبرات التدريبية.
كما وُقعت بحضور مدير الأمن العام مذكرة تفاهم في مجال التدريب ورفع القدرات وتبادل الخبرات مع "قوة لخويا" القطرية.
والتقى اللواء المعايطة في مقر انعقاد مؤتمر "سوفكس"، وفوداً شرطية من المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وجمهورية العراق والإمارات العربية المتحدة وشرطة دبي وشرطة عجمان ومملكة البحرين ودولة قطر ودولة فلسطين والولايات المتحدة الأميركية والشرطة الإيطالية والفرنسية والإسبانية والبرازيلية وجمهورية رواندا، إضافة إلى الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب .
ورحّب مدير الأمن العام بالوفود شاكرا لهم تلبية دعوة مديرية الأمن العام والمشاركة بهذا الحدث العالمي الذي تحتضنه مدينة العقبة.
وأكَّد اللواء المعايطة خلال اللقاءات التي أجراها، انفتاح مديرية الأمن العام على العمل بنهج تشاركي لتعزيز الأمن والسلم في المنطقة والعالم، ترجمةً للتوجيهات الملكية السامية، والسعي الدائم للانفتاح على أجهزة الشرطة في تلك الدول، والاستفادة من تبادل الخبرات والتجارب معهم في شتى ميادين العمل الشرطي، لا سيّما في المجالات التدريبية والفنية والتقنية، مشيراً إلى أن الظروف العالمية وتطور الجريمة يحتّم علينا جميعاً العمل سوياً لمواجهتها لا سيما الجرائم المُستحدثة والعابرة للحدود وجرائم المخدرات.
وقدّم رؤساء الوفود، من جانبهم، الشكر على حسن الاستقبال، مشيرين إلى أهمية هذه المشاركة في مؤتمر "سوفكس 2024، التي أتاحت أمامهم الاطلاع على تجارب الدول الأخرى في المجالات الأمنية والتدريبية.
واكدوا التطلع لمزيد من التعاون مع مديرية الأمن العام، والبناء على ما سبق من أوجه التعاون، والانطلاق لأفق أوسع وفي شتى مجالات العمل الشرطي والأمني .