الأردن يشارك بوفد تترأسه الزعبي في اجتماعات كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

القاهرة 4 أيلول –

ترأست الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي، اليوم الأربعاء، الوفد الأردني المشارك في اجتماعات كبار المسؤولين التحضيرية لاجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي الوزاري، والذي سيلتئم غداً الخميس بمقر جامعة الدول العربية.

وفي مستهل الاجتماع، سلمت الزعبي رئاسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي لوكيل الوزارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، جمعة الكيت، حيث ستترأس بلاده أعمال الدورة الـ 44 للمجلس ولمدة عام، متمنيةً للأمارات العربية المتحدة نجاحها في تعزيز الجهود وتحقيق الأهداف المنشودة بما يخدم التعاون والتكامل الاقتصادي والاجتماعي العربي.

وفي كلمة الأردن خلال افتتاحات الاجتماعات التحضيرية على مستوى كبار المسؤولين، نوهت الزعبي إلى جهود المملكة خلال رئاستها للدورة السابقة الـ (113) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي باتباعها نهجا عربياً في التعامل مع الآثار الاقتصادية والاجتماعية للأزمات العابرة للحدود، يقوم على تفعيل الأُطُر التكاملية كمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والاتحاد الجمركي العربي.

كما أشارت إلى أن هذا المَسعى، الذي اتبعه الأردن، أسهم في التوصل لعدة قرارات وتوصيات صدرت عن مؤتمر القمة العربية التي عُقدت في مملكة البحرين في شهر أيار الماضي.

واعربت عن التطلع لاستكمال العمل والتعاون الغربي وبما يساعد في تحقيق التطلعات، التي منها تعزيز مستويات التجارة البينية العربية والاستثمارات المشتركة العابرة للحدود؛ والعمل على جعل معظمَ صادراتنا العربية منتجات صناعية لا مجردَ مواد أولية، لما له من انعكاس على زيادة لقيمة الموارد الطبيعية وتوظيف الطاقات البشرية وتخفيض تكاليف الإنتاج والنقل ورفع مساهَمة القطاع الصناعي في نمو الاقتصادات الوطنية.

هذا ويتم رفع مشاريع القرارات للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري غداً ليتم اعتمادها واقرارها.