صندوق الحسين للإبداع والتفوق الراعي البلاتيني لجائزة الحسين لأبحاث السرطان

 وقّعت مؤسسة الحسين للسرطان، ممثلة بمديرها العام نسرين قطامش، اتفاقيّة شراكة استراتيجية مع صندوق الحسين للإبداع والتفوق، ممثلا بمديره العام الدكتور علي ياغي، سيقدّم بموجبها الصندوق دعمه لجائزة الحسين لأبحاث السرطان لعام 2024، كراعٍ بلاتيني.
وأوضحت قطامش، في بيان اليوم الأربعاء، أنّ الاستثمار في البحث العلمي والابتكار بات ضرورة مُلحّة أكثر من أي وقت مضى، لمواجهة السرطان بالعلم والمعرفة، مشيرة إلى أنّ تحقيق هذا الهدف يتطلّب توفير بيئة داعمة ومحفّزة للباحثين المتميّزين في العالم العربي، وهذا ما تحرص عليه جائزة الحسين لأبحاث السرطان.
من جهته، قال الدكتور ياغي، إن الصندوق دأب على دعم الإبداع والتميز في جميع المجالات، لاسيما المتعلقة بالأبحاث العلمية التي تسهم في تخفيف معاناة البشرية.
وأكد أهمية الأبحاث المتعلقة بالسرطان وتطوير قاعدة بيانات حول المرض وأسباب الإصابة به ونمط حياة المصابين، بما يمكن من تعزيز الوقاية وتحسين فرص النجاة منه.
وتعُدّ جائزة الحسين لأبحاث السرطان من أهم جوائز البحث العلمي في مجال السرطان على مستوى الوطن العربي، حيث تم إطلاقها عام 2020 بهدف تشجيع الباحثين والعلماء العرب على المشاركة في تطوير مستوى الأبحاث، من أجل التغلّب على المرض بطرق علميّة متقدّمة.
يُذكر أنّ صندوق الحسين للإبداع والتفوق هو مؤسسة غير ربحية أسستها البنوك العاملة في المملكة عام 1999، ويشكل أحد أذرعه المسؤولية المجتمعية للقطاع المصرفي، ويعمل الصندوق على دعم ورعاية المشاريع والبرامج التنموية في قطاعات مختلفة، ويرعى العديد من الجوائز في الأبحاث العلمية التطبيقية.