وزير التربية يتفقد عددا من المدارس في الزرقاء

تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، اليوم الثلاثاء، عددًا من المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى، استهلها بحضور فعاليات الطابور الصباحي ورفع العلم في مدرسة الزرقاء الثانوية الشاملة للبنين.
وتأتي جولة الوزير التفقدية للاطلاع على سير العملية التعليمية في الميدان التربوي، حيث شملت زيارة مدارس الزرقاء الثانوية الشاملة للبنين، الزرقاء الثانوية للبنين، الزرقاء الثانوية للبنات، حي معصوم الأساسية للبنين، عسقلان الأساسية المختلطة، مظهر أرسلان الثانوية الشاملة للبنين، سكينة بنت الحسين الثانوية الشاملة للبنات، والمدرسة الأردنية الكورية الصناعية الثانوية للبنين، والتقى خلالها الهيئات الإدارية والتعليمية والطلبة.
وجال الدكتور محافظة بحضور مدير إدارة الأبنية والمشاريع الدولية في الوزارة عصام أبو أحمدة، في مرافق المدارس التي زارها من غرف صفية ومختبرات ومشاغل وساحات، مستمعًا لملاحظات واستفسارات الهيئات الإدارية والتعليمية والطلبة.
وأكد سعي الوزارة لتلبية احتياجاتها وفق الأولويات والإمكانيات المتاحة، معربًا عن شكره للإدارات المدرسية والمعلمين على جهودهم لخدمة الطلبة.
وأكد خلال الجولة أهمية متابعة تنفيذ خطة التدخلات العلاجية التي تنفذها الوزارة لتعويض الفاقد التعليمي جراء جائحة كورونا، ومدى تجاوب الطلبة، مشيرًا إلى استمرار الوزارة بالخطة وصولا إلى تحقيق أهدافها.
وشدد على ضرورة الالتزام بالدوام المدرسي، مبينًا أن الوزارة ستطبق أسس النجاح والإكمال والرسوب بحق الطلبة المتجاوزين لعدد أيام الغياب المسموحة، ومتابعة ذلك مع أولياء أمور الطلبة.
وتابع سير العملية التعليمية في مشاغل برنامج التعليم المهني (BTEC)، واستمع إلى ملاحظات الطلبة والمعلمين.
ولفت إلى ضرورة مشاركة الطلبة بكافة المبادرات والنشاطات التي تطلقها الوزارة وبشكل خاص مبادرة (لمدرستي أنتمي)، مشيرا إلى أهمية الاحتفاظ بسجل خاص لفعالياتها وأنشطتها، لما توفره هذه المبادرة من بيئة نظيفة وجميلة وجاذبة للطلبة.
كما افتتح محافظة مبنى مدرسة الأكاديمية الأميركية للبنات في مدينة الشرق، وجال في مرافقها المختلفة.