كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة

الطفيلة - عقدت هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في محافظة الطفيلة ورشة عمل توعوية للقطاع الشبابي  حول ( السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر ).

وهدفت الورشة التي نفذتها ، والمهندسة ايناس حمد الحوامدة ، الى الأهداف العامة التي تسعى السلامة والصحة المهنية الى ومنها حمایة العنصر البشري من الإصابات الناجمة عن مخاطر بیئة العمل وذلك بمنع تعرضهم للحوادث والإصابات والأمراض المهنیة، لحفاظ على مقومات العنصر المادي المتمثل في المنشآت وما تحتویه من أجهزة ومعدات من التلف والضیاع نتیجة للحوادث ، توفیر وتنفیذ كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنیة التي تكفل توفیر بیئة آمنة تحقق الوقایة من المخاطر للعنصرین البشري والمادي . 
اشارت الحوامدة الى ان السلامة والصحة المهنیة كمنهج علمي تثبیت الأمان والطمأنینة في قلوب العاملین أثناء قیامهم بأعمالهم والحد من نوبات القلق والفزع الذي ینتابهم وهم یتعایشون بحكم ضروریات الحیاة مع أدوات ومواد وآلات یكمن بین ثنایاها الخطر الذي یهدد حیاتهم وتحت ظروف غیر مؤمنة تعرض حیاتهم بین وقت وآخر لأخطار فادحة.
ثمنت المشاركة لميس البدور ، جهود الهيئة في مجال التوعية والتثقيف بمختلف البرامج التي تهدف لاعداد جيل واعي و مدرب ، دورنا يكمن  في نشر الوعي لدی المجتمع بأهمية السلامة والصحة المهنية في الحفاظ على مقومات العملية الإنتاجية المتمثلة فى الإنسان والآلات والمواد الخام، والتي بدورها سوف تنعكس إیجابيا على المنشآت فى منع الحوادث أو الحد منها، کذلك سينعکس إیجابيا في الحفاظ على الممتلكات وحل المشكلات والتطویر.

وأكدت المتطوعة فرح فرحان الزيدانيين ، ان هذه الورشة تجربة مهمة جدا نظرا لمونها شاملة  بمنهج عملي قابل التطبيق هذا يعزز لدينا فهم واضح لاهمية السلامة العامة والمخاطر ، بل أضافة مهارات جديدة تساعد في التطوير في المسيرة المهنية الاعداد الجيد لسوق العمل . 
و عبرت الزيدانيين عن اهمية  تقييم المخاطرفي المنشات وذلك بهدف حمایة الأرواح ، تقليل الحوادث، حمایة الممتلكات و ايضا لكونها  متطلب قانوني .

تخللت الورشة حسب المنسق امجد الكريمين  نقاشات وطرح الأسئلة لتحفيز و تبادل المعلومات والخبرات بين المشاركين في الورشة من مختلف القطاعات.