مركز العقبة الدولي للمعارض يستضيف معرض سوفكس ٢٠٢٤


العقبة/

تشارك شركة تطوير العقبة – الذراع الاستثماري والتطويري لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - كراعي رسمي في معرض سوفكس ٢٠٢٤ الذي يستضيفه مركز العقبة الدولي للمعارض الواقع غرب مطار الملك الحسين الدولي في مدينة العقبة. وذلك بعد استكمال شركة تطوير العقبة بناء وتجهيز مركز العقبة الدولي للمعارض وفق أعلى المعايير ليكون وجهة رئيسية للفعاليات على مستوى المملكة.

وعبرالرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة، حسين الصفدي، عن اعتزازه باستضافة معرض سوفكس ٢٠٢٤ كأول فعالية تقام على أرض مركز العقبة الدولي للمعارض، لمكانته المميزة إقليمياً ودولياً.

وقال الصفدي: "ان مركز العقبة الدولي للمعارض سيكون له أثر إيجابي بإحداث نقلة نوعية في تنشيط صناعة سياحة الفعاليات والمعارض في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وعلى مستوى المملكة"
وأضاف الصفدي: "سيوفر المركز فرص عمل جديدة في هذا المجال الحيوي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة." مؤكدا في الوقت ذاته بأن استضافة معرض سوفكس ٢٠٢٤ هي بداية لمرحلة جديدة من النمو السياحي للعقبة.
وأضاف الصفدي: "أن شركة تطوير العقبة بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ستواصل جهودها في استقطاب وجذب أبرز الفعاليات والمعارض العالمية ، مما يساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية في المنطقة وتعزيز مكانة الأردن كمركز إقليمي للأعمال والسياحة".

وستشارك شركة تطوير العقبة في معرض سوفكس ٢٠٢٤ من خلال جناح خاص ستعرض من خلاله حزمة من الفرص الاستثمارية المتاحة في العقبة وستطلق هويتها الجديدة التي تعكس طموحاتها في تعزيز مكانتها كذراع استثماري رائد على مستوى الشرق الاوسط.

واستعرض الصفدي أبرز المشاريع التي تنفذها شركة تطوير العقبة غرب مطار الملك الحسين الدولي خلال الفترة الماضية ومن ابرزها مركز العقبة الدولي للمعارض و مشروع مضمار العقبة الدولي لسباق السيارات الذي يساهم في وضع المملكة على خريطة الدول المستضيفة للسباقات الدولية لتعزيز أجندة استضافة الفعاليات والنشاطات، ومشروع متحف الطائرات التراثي والذي يعد فرصة فريدة لمشاهدة مجموعة من الاصول الجوية العسكرية وغير العسكرية التراثية، وتعكف الشركة حاليا على تنفيذ مشروع «الممر التكنولوجي للزراعة والغذاء» والذي يهدف نحو استدامة المنطقة وخلق وظائف عمل والمساهمة في تحقيق الامن الغذائي الاردني.

وكشف الصفدي أن مركز العقبة الدولي للمعارض، وبالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة، سيستضيف معرض والمؤتمر العالمي للزفاف و تنظيم الاعراسDestination Wedding Planners (DWP) Congress والذي سيعقد في العقبة في أكتوبر ٢٠٢٥. ويمثل المعرض منصة عالمية تجمع الشركات والمنظمين الأكثر تأثيرًا في مجال صناعة حفلات الزفاف والاعراس على مستوى العالم.