اتفاقية لتدريب 25 شابا وشابة في مجال صيانة الطيران

وقعت هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مع الشركة الأردنية لصيانة الطائرات المحدودة "جورامكو"، لتعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات التدريب المهني.
وبموجب الاتفاقية التي وقعها رئيس الهيئة الدكتورة رغدة الفاعوري، والرئيس التنفيذي للشركة فريزر كوري، تدريب 25 شابا وشابة في أكاديمية "جورامكو" ضمن برنامج دراسي مدته 4 سنوات في مجال صيانة الطائرات.
وأكدت الفاعوري، أهمية الاتفاقية في تنمية مهارات ذوي المواهب والمبدعين من الشباب والشابات، وتعزيز قدراتهم في تخصصات مطلوبة لسوق العمل المحلي والعربي والدولي.
وبينت أن المتدربين سيستفيدون من فرص العمل التي سيوفرها البرنامج الدراسي، على أن يكون المتدرب أردنيا أتم 17 عاما وأكثر، ويتقن اللغة الإنجليزية، وليس لديه اشتراكا في الضمان الاجتماعي، واجتاز امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) بنجاح، ومن غير القادرين على تغطية الرسوم الدراسية.
من جانبه، أكد كوري، أن الشركة تحرص على توحيد الجهود مع المؤسسات الوطنية من أجل نشر الوعي حول صيانة الطائرات ودورها الأساسي في الاقتصاد خاصة وأنها مهنة مطلوبة بشدة وذات إمكانات كبيرة.
وأوضح أن دور الهيئة مهم في تمكين الشركات والمؤسسات في الأردن من تنفيذ برامج تدريبية جيدة التنظيم ومتخصصة لتطوير مهارات الشباب في المجالات الديناميكية وإعدادهم للانضمام إلى سوق العمل.