وصول القافلة الأردنية رقم 100 إلى غزة

أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، اليوم الأحد، أن عدد القوافل الأردنية البرية التي سيرتها القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي والهيئة الخيرية لأهلنا في قطاع غزة منذ بدء انطلاقها بلغت 100 قافلة ضمت 3374 شاحنة.
وبحسب الهيئة حملت القافلة رقم 100 التي وصلت القطاع اليوم الأحد، تم تسييرها بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP)، طرودا غذائية وطحينا ومعلبات متنوعة وحليب أطفال ومواد إغاثية متنوعة وأدوية ومحاليل وريدية، وسيصار إلى توزيعها على أهلنا في غزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.
وقال أمين عام الهيئة الدكتور حسين الشبلي إن الدور الأردني في إغاثة الأهل في غزة يعد حيويا وفعالا ورئيسا لضمان إدخال وإيصال المساعدات، إذ تتكاتف الجهات كافة لتنفيذ العمل الإنساني الضخم الذي يقوم به الأردن من مختلف القطاعات والمؤسسات والهيئات.
وبين أن دور الهيئة يشتمل على نواح متعددة يتضمن التواصل مع الجهات الرسمية العاملة داخل القطاع، لوضع قوائم الاحتياج، آخذين بعين الاعتبار شراء المواد الأساسية والتشبيك مع المنظمات والمؤسسات لجلب المزيد من التبرعات التي تصب مباشرة في تأمين الاحتياجات وتنفيذ البرامج والمشاريع الإغاثية.
ولفت الشبلي إلى أن الهيئة تعمل بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية لإيصال وإدخال المساعدات إلى القطاع، وإبرام الاتفاقيات مع الجمعيات والمنظمات العاملة داخل غزة لضمان توزيع المساعدات هناك.
وتستمر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي في بنك الاتحاد رقم JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06 أو المحافظ الإلكترونية أو كليك (JHCOGAZA)، إضافة إلى "إي فواتيركم" وموقعها الإلكتروني www.jhco.org.jo