الميثاق الوطني يفتتح مقره الانتخابي في جرش وسط حضور حاشد


افتتح حزب الميثاق الوطني، ممثلا بعضو القائمة الوطنية الكابتن الطيار عدي دندن العتوم، مقره الانتخابي ، مساء أمس السبت، في محافظة جرش.

وحضر الافتتاح الأمين العام لحزب الميثاق الوطني، العين الدكتور محمد حسين المومني، وعدد من اعضاء المكتب السياسي ، واعضاء المجلس المركزي ، ورئيس واعضاء الهيئة الادارية في المحافظة واعضاء الحزب.

من جهته، ألقى الأمين العام ، كلمة أكد فيها على أهمية محافظة جرش وعشائرها ومخيماتها في دعم مسيرة حزب الميثاق الوطني. 

وأشار إلى أن الحزب يتجول في جميع أنحاء الأردن، استعداداً للاستحقاق الدستوري المقبل، مشدداً على ضرورة الاستحقاق النيابي القادم كأول محطة في مسيرة التحديث السياسي. 

وقال المومني: "نحن في حزب الميثاق الوطني نواصل الليل بالنهار لتنظيم عملنا، لأننا نؤمن بأنه علينا أن نقدم للشارع الأردني ما يليق بحزبنا الذي أصبح الأكبر والأوسع انتشارا."

 وأوضح الأمين العام، في هذا الصدد، أن أكثر ما يميز الميثاق أنه "ليس حزب الشخص الواحد، بل مؤسسة عظيمة قائمة على الصدق والوضوح في الهوية، الى جانب تمسكنا التام بأهمية ثوابتنا الوطنية”.

وأكد المومني على التزام الحزب بالصدق ووضوح الهوية، داعياً الحضور إلى التصويت لحزب الميثاق الوطني الذي يقف على مسافة واحدة من جميع الكتل المحلية.

وبدأ الكابتن العتوم كلمته بتوجيه تحية شكر وامتنان الى الشعب الأردني الواحد وإلى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وولي عهده الأمين.

ونوه إلى أهمية الاستثمار في طاقات الشباب وتمكينهم كحجر الزاوية في حزب الميثاق الوطني، مشددا أنه ليس فقط مرشحاً شاباً، بل أحد الشباب الملتزمين بالعمل من أجل مستقبل أفضل للأردن. 

وأضاف: "حزب الميثاق ليس مجرد تيار سياسي، بل هو تجسيد للرؤية الملكية التي ترى أن الشباب عموداً فقرياً لنهضة الأردن. نحن نؤمن بأن الاستثمار في طاقات الشباب هو مفتاح التغيير."

وشدد المومني أن الحزب ليس مجرد مؤسسة سياسية، بل هو تيار يحمل مبادئ تستند إلى إرث الدولة الأردنية. 

بدوره، رحب رئيس الهيئة الإدارية في جرش، السيد أحمد العياصرة، بالحضور، مؤكداً على أهمية هذه المناسبة التي تجمع بين الميثاقيين والمؤازرين من أبناء وبنات جرش. 

كما أكد على دور حزب الميثاق الوطني كحزب وسطي برنامجي إصلاحي محافظ، يستمد هويته من هوية الدولة الأردنية، ويتمسك بالقانون الدولي الإنساني والطريقة السلمية في العمل السياسي، مع نبذ التطرف بجميع أشكاله.

وشهد حفل الافتتاح حضور عدد من أعضاء القائمة الوطنية، ومن بينهم المهندسة عروب العبادي التي قدمت نبذة عن نفسها، وعرفت بنفسها كأحد أعضاء حزب الميثاق الوطني، مؤكدة على أهمية المشاركة في الاستحقاق الدستوري ودعم القائمة الوطنية للحزب. 

كما أشارت العبادي إلى أن الثوابت الوطنية للحزب، والتي تشمل: العرش (جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وولي عهده الامين الامير الحسين بن عبدالله)، والدين، والجيش والأجهزة الأمنية، والوحدة الوطنية، وفلسطين والقدس، "هي ثوابت لا يمكن الاختلاف عليها."

المهندسة العبادي شددت أن "مجلس النواب القادم سيكون استثنائياً في كل التفاصيل"، منوهة الى أهمية المشاركة في الانتخابات المقبلة.

في ختام الافتتاح، شكر عضو القائمة الوطنية، العتوم، جميع من ساهم في إقامة هذا الحفل من أبناء وبنات الميثاق في جرش، معرباً عن ثقته في أن تجربة الحزب في الانتخابات البرلمانية ستكون ناجحة بدعم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم.