المياه تعقد ورشة لمناقشة مخرجات رسائل ماجستير


ضمن مشروع حوكمة ومأسسـة التعـاون البحثـي والعلمـي بيـن قطـاع الميـاه والجامعـات ،عقدت وزارة المياه والري / وحدة الابحاث والابتكار ورشة عمل بحضور المساعد للشؤون الادارية والمالية الدكتور محمد عفيشات والمساعد للشؤون الفنية المهندس ثائر المومني والمساعد للتخطيط الاسترتيجي المهندس محمد الدويري ومدير وحدة الابحاث والابتكار المائية الدكتورة امال الصياحين والدكتور عامر جبارين والدكتور ايمن منصور عميد البحث العلمي في جامعة الطفيلة التقنية والدكتور قاسم عبد العال من الجامعة الالمانية وعدد من موظفي الوزارة والمهتمين لمناقشة مخرجات رسائل ماجستير .
واكد الدكتور عفيشات على دعم وزارة المياه والري للبحث العلمي والباحثين بما يخدم الاسترتيجية الوطنية للمياه وتحقيق رؤيا التحديث الاقتصاد.
واستعرضت الباحثة رنيم شخاترة من الجامعة الالمانية نتائج بحثها حول اهمية استخدام الالواح الشمسية العائمة على المسطحات المائية للحد من التبخر ولانتاج الطاقة من خلال النمذجة النظرية.
الباحثة اسراء العويرات من جامعة الطفيلة التقنية عرضت نتائج بحثها حول معالجة المياه العادمة باستخدام مواد طبيعية منخفضة التكلفه وإمكانية إعادة استخدامها في عدة قطاعات في مدينة الطفيلة .
وفي نهاية الورشة ناقش الحضور النتائج والمخرجات مع الطلبة والمشرفين ودعت الدكتورة الصياحين طلبة الدراسات العليا للاستفادة من نتائج هذه الدراسات واختيار مواضيع بحثية تساهم بايجاد حلول لتحديات قطاع المياه.