مساج الوجه.. سر صيني يحافظ على شباب البشرة منذ آلاف السنين

الأنباط - غيداء الخالدي

يعد مساج الوجه وسيلة طبيعية وبسيطة لشد البشرة وتقليل ظهور التجاعيد دون الحاجة إلى تكاليف مادية، على الرغم من أن تاريخ المساج يعود إلى أكثر من 2700 سنة قبل الميلاد في الصين القديمة، إلا أنه لا يزال يحقق نتائج فعالة لمستخدميه اليوم.
خبيرة البشرة هبة المغربي تؤكد، أن مساج الوجه يلعب دورًا مهمًا في شد البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة، كما يساعد في التخلص من المواد المضرة التي تتراكم تحت الطبقة الداخلية للبشرة، ويعزز امتصاص منتجات العناية بالبشرة من خلال تحسين الدورة الدموية وزيادة اختراق الجلد.
وأضافت، أن المساج يساهم في تقليل ظهور الندبات السميكة وتوزيع دهون الوجه بشكل مناسب، مشيرةً إلى أهمية استخدام المساج كروتين يومي للحصول على أفضل النتائج.
وأوضحت، أن مساج الوجه يمكن تنفيذه باستخدام اليدين مع سيروم وكريمات البشرة، وذلك بتطبيق السيروم أولاً لتحريك الغدد اللمفاوية في مناطق محددة من الوجه، ثم وضع الكريم واستخدام الأصابع أو أدوات المساج لسحب عضلات الوجه وتعزيز حركة الدورة الدموية.
وأكدت ، أن المداومة على مساج الوجه يوميًا يساهم بشكل كبير في شد البشرة وتقليل التجاعيد، مشيرة إلى أنه يمكن استخدامه صباحًا لتخفيف تجاعيد النوم، ومساءً للتخلص من آثار الإجهاد والعمل.