الصندوق الهاشمي لتنمية البادية وشركة الدائرة الخضراء يوقعان مذكرة تفاهم

وقع الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، وشركة الدائرة الخضراء لصناعة البرمجيات، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم لبناء قدرات الشباب في مناطق البادية الأردنية على المهارات الرقمية في قطاع الأمن السيبراني، وتأهيلهم من خلال تدريبهم وإكسابهم المهارات والخبرات اللازمة لرفع مستواهم وربطهم بسوق العمل.
وقع المذكرة مدير عام الصندوق، جمال طراد الفايز، والرئيس التنفيذي للشركة، المهندس محمد الخضري.

وقال الفايز عقب التوقيع إن المذكرة تأتي في إطار استراتيجية الصندوق الرامية إلى تدريب وتأهيل أبناء البادية الأردنية على استخدام التكنولوجيا الحديثة ووسائل الاتصال المتطورة، لإحداث نقلة نوعية في طرق إدارة المشاريع والبرامج والخطط التي يستفيد منها أبناء البادية بما يواكب متطلبات سوق العمل.
وأضاف أن الصندوق يعمل على تعزيز إيجاد فرص عمل في مناطق البادية من خلال تنفيذ مشاريع التنمية الاقتصادية، وتطوير المهارات والتدريب، ودعم ريادة الأعمال، وربطهم بسوق العمل، وتسريع وتيرة التطور والحداثة في شتى مجالات العمل والتدريب ضمن مناطق البادية الأردنية كافة.
من جانبه، قال الخضري إن الشركة متخصصة في تقديم الخدمات في مجال الأمن السيبراني من خلال امتلاكها برنامج ومنصة "سايبر زيرو تو هيرو"
(Cyber Zero to Hero)، وهو برنامج يهدف إلى بناء قدرات الشباب وإيجاد فرص عمل في قطاع الأمن السيبراني، مبدياً استعداد الشركة لتقديم خبراتها وخدماتها في هذا المجال، وذلك حسب شروط وأحكام هذه المذكرة.

واتفق الجانبان، بموجب المذكرة، على دمج الشباب في أنشطة وبرامج منصة "سايبر زيرو تو هيرو" المتعلقة بالتدريب العملي المنفذ من قبل الشركة، على أنظمة المحاكاة والمشاركة في المسابقات بالتعاون مع الجهات المختصة.
وتضمنت المذكرة المساهمة في توفير فرص عمل في قطاع الأمن السيبراني عبر برامج المنصة من خلال التشبيك مع القطاعات المختلفة ذات العلاقة، وتحديد الاحتياجات اللازمة بالتنسيق مع الصندوق، وتكثيف برامج التدريب بهدف زيادة فرص التوظيف في سوق العمل.
كما نصت المذكرة على تشجيع المشاركة في المسابقات والمؤتمرات الخاصة بالبرنامج، وتنظيم برامج تدريبية وورش عمل لزيادة فرص التوظيف.