ورشة حول جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية

نظمت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، ورشة حول جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية.
وهدفت الورشة إلى رفع الوعي بالجائزة، وتوفير معلومات حول شروط المشاركة ومعايير التقييم وكيفية التقديم وفئات الجائزة، إضافة إلى معلومات حول أهمية الجائزة في تعزيز الابتكار في الخدمات الحكومية.
وقال مدير إدارة الاستراتيجيات والمستقبل وريادة الأعمال في الوزارة، المهندس عبد القادر البطاينة، اليوم الأحد، إن الجائزة تعكس رؤية الوزارة لتعزيز الابتكار وتحسين الخدمات الحكومية من خلال التكنولوجيا، وتحفيز العقول الشابة وتشجيعها على تقديم حلول ذكية تساهم في تحسين حياة المواطنين.


من جهتها، عرضت مديرة وحدة إدارة الابتكار في الوزارة/مديرة الجائزة، سجى جبر، التعديلات التي طرأت على هيكلية الجائزة في دورتها الرابعة، وخطة الوزارة لعقد ورشات توعوية في الجامعات وكليات المجتمع خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى تقديم نصائح للمشاركة والفوز بالجائزة وتقديم تطبيقات متميزة تعزز فرص تأهل المتقدمين للفوز.
فيما، قالت نائب المدير التنفيذي ومدير إدارة البرامج وتميز الأداء في مؤسسة ولي العهد، نجود سرحان "تأتي الجائزة لدعم الجهود الهادفة إلى توفير بيئة حاضنة لإبداعات الشباب من خلال العمل كفرق إلى جانب التشبيك مع الجهات الحكومية المختصة".
يشار إلى أن الجائزة انطلقت عام 2019 لتكريم التطبيقات المتميزة في تسهيل الخدمات الحكومية وتعزيز الابتكار بين الشباب في مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وتستهدف طلاب الجامعات وكليات المجتمع الحكومية والخاصة في المملكة، وفي دورتها الرابعة لعام 2024، وأعيد هيكلة الجائزة بإشراف وتنفيذ مباشر من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، مع التركيز على تمكين الشباب ودعم المبادرات الاقتصادية تماشيا مع رؤية التحديث الاقتصادي.