وفد فلسطيني يطلع على تجربة المواصفات الاردنية في فحص وتداول المصوغات


استقبلت مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية المهندسة عبير بركات الزهير في مكتبها السيد عادل العزوني مدير عام مديرية دمغ ومراقبة المعادن الثمينة في دولة فلسطين والوفد المرافق له؛ للاطلاع على تجربة المؤسسة في فحص المصوغات الذهبية ودمغها، وسبل التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين في هذا المجال.
وشددت المهندسة الزهير على متانة العلاقات مع الأشقاء في دولة فلسطين وذلك من خلال توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات عدة.
وبينت المهندسة الزهير دور المؤسسة في الرقابة على قطاع المصوغات الذهبية من خلال مديرية المصوغات التي تقدم مجموعة من الخدمات لضمان جودة المصوغات ومطابقة المعادن الثمينة (البلاتينيوم والذهب والفضة) للعيارات القانونية، وإجراء الفحوصات والدمغ باستخدام أحدث الأجهزة.
وحضر اللقاء مساعد المدير العام للشؤون الرقابية مدير مديرية المصوغات المهندسة وفاء المومني التي قدمت شرحاً مفصلا عن التشريعات والاجراءات والعمليات المتبعة في المديرية من استلام وفحص ودمغ المصوغات.
وجال الوفد على مدار يومين في أقسام ومختبرات مديرية المصوغات، حيث أشادوا بالتطور الكبير والملحوظ الذي وصلت إليه المؤسسة في هذا المجال، سواء على صعيد الكوادر الفنية البشرية الكفؤة، أو الأجهزة والمعدات والمختبرات المتطورة