وزيرة التنمية الاجتماعية تلتقي لجنة الكرامة للمحاربين القدامى




التقت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، اليوم الخميس في مركز الوزارة، رئيس لجنة الكرامة للمحاربين القدامى الفريق المتقاعد غازي الطيب وأعضاء اللجنة، بحضور كبار المسؤولين في الوزارة.

وأشادت بني مصطفى في مستهل اللقاء بالدور الكبير للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، واعتزازها بما قدموه للوطن من انجازات، ومن بطولات وتضحيات دفاعاً عن الوطن، مستشهدة بفخر واعتزاز جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم بكافة منتسبي ومتقاعدي قواتنا المسلحة الأردنية-الجيش العربي والأجهزة الأمنية.

واستعرضت بني مصطفى خلال اللقاء أبرز ما تضمنته محاور الإستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية، وتحديداً محوري كرامة وتمكين، والانجازات التي تحققت خلال المرحلة الماضية من تنفيذ الاستراتيجية على صعيدي المساعدات والخدمات الاجتماعية، والتوجيهات الملكية السامية بربطها بمسارات التحديث والسياسي والاقتصادي والاداري.


وتطرقت الوزيرة بني مصطفى إلى التوسع في شمول الأسر من برامج الدعم النقدي التي يقدمها صندوق المعونة الوطنية، حيث بلغ عددها 220 ألف أسرة مع نهاية العام الماضي، وخلال 2024-2025 سيصل عدد الأسرالمستفيدية ل250 ألف أسرة، بالإضافة إلى التمكين الإقتصادي، ونقل الأسر من الإعتماد على تلقي المساعدات إلى الإنتاج والاعتماد على الذات، من خلال ما يتيحه الصندوق من برامج تدريبية، تشجع أفراد الأسر المستفيدة على إنشاء مشاريعهم الانتاجية.


وتناولت بني مصطفى عدداً من الخدمات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية في قطاعات الأيتام وفاقدي السند الأسري، والأشخاص ذوي الإعاقة وجهود الوزارة وكبار السن، ومكافحة التسول، وأتمته الخدمات الالكترونية للوزارة.


من جهته، أشاد رئيس لجنة الكرامة للمحاربين القدامى الفريق المتقاعد غازي الطيب إلى الجهود التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية في العديد من الخدمات الاجتماعية، وبما ينسجم مع صون كرامة المواطن الأردني، كما دار خلال اللقاء نقاش موسع من قبل أعضاء اللجنة حول عدد من البرامج التي تُقدمها الوزارة للمنتفعين.