الشمالي يفتتح مجمعا للصناعات الغذائية والحلويات في إربد


افتتح وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي اليوم مصنع ومجمع جوهرة الشرق الصناعي للصناعة الغذائية والحلويات في مدينة اربد والذي يشغل أكثر من 150 فرصة عمل مباشرة ويعمل على تعزيز سلاسل التوريد وتلبية احتياجات السوق المحلي من عدة منتجات غذائية.

وقال الشمالي ان الصناعة الوطنية تحظى باهتمام كبير من قبل الحكومة واشتملت رؤية التحديث الاقتصادي على مستهدفات لتعزيز تنافسيتها وتطويرها انطلاقا من دورها في توفير فرص العمل وزيادة الصادرات وتلبية احتياجات السوق المحلي من عدد كبير من السلع وتنشيط بيئة الأعمال .

وأضاف ان الاهتمام الحكومي يطال مختلف القطاعات الصناعية وخاصة الغذائية منها وهي تساهم بفاعلية بالحد من البطالة وتعزيز الأمن الغذائي للمملكة في كافة الأوقات بما فيها الظروف الاستثنائية والطارئة حيث لعبت الصناعة المحلية دورا كبيرا في ادامة توفر السلع في السوق المحلي ومثال على ذلك في فترة جائحة كورونا وأزمة باب المندب ولم يسجل حدوث نقص في أي من السلع وحافظت على استقرار أسعارها .

وأشاد الشمالي بالتطور والتنوع الذي شهدته الصناعات الغذائية في المملكة واستجابتها لمجهودات التحديث والتطوير التي تستهدف القطاع الصناعي.

وجال الوزير والحضور على مرافق المصنع واطلع على منتجاتهم واستمع الى مطالب ومقترحات بشأن هذا القطاع والصناعة بشكل عام.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة ومديرها العام حسام أمينلقد انجزنا انشاء مصنع كامل للحلويات والأغذية تحت اسم مجمع "جوهرة الشرق " ليكون أكبر مجمع صناعي للحلويات والأغذية على مستوى المملكة تعزيزا" لدور القطاع الخاص وشراكته الفاعلة مع القطاع العام في ترجمة مضامين الرؤية الاقتصادية الشمولية.

وأضاف ان مجمع جوهرة الشرق الذي قمنا بأنشائه يوفر حوالي 152 فرصة عمل مباشرة ومئات فرص العمل غير المباشرة لسلاسل التوريد والإنتاج وتبلغ مساحته 9800 متر بكلفة ذادت عن 6 ملاييندينار وأقيم على قطعة ارض بمساحة 10 دونمات .

وتحدث كل من مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، ورئيس غرفة صناعة الأردن المهندس فتحي الجغبير، ورئيس غرفة صناعة إربد السيد هاني أبو حسان، عن أهمية القطاع الصناعي ودوره في توفير فرص العمل وخدمة الاقتصاد الوطني، وكذلك الدور المهم الذي تقوم به الحكومة لدعم القطاع الصناعي والتشاركية الحقيقة والفاعلة ما بين القطاعين العام والخاص.