وزير الأوقاف يفتتح مسجدا في منطقة السامك

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة إن بناء المساجد دلالة على الإيمان وهو أول عمل بدأ به الرسول صلى الله عليه وسلم عند هجرته إلى المدينة المنورة لبناء الأمة والعلم والحضارة والأخلاق من خلال بناء شخصية الانسان المسلم.
وأكد الخلايلة لدى افتتاحه اليوم الخميس مسجد السامك الكبير (بر الوالدين) في منطقة السامك بلواء ناعور، دور المساجد والمراكز القرآنية في تنشئة جيل متسلح بالقرآن الكريم بأخلاقه وسلوكه، ما يعزز منظومة القيم والأخلاق في المجتمع، ويسهم في التصدي لكل المظاهر السلبية المتمثلة بالجريمة وآفة المخدرات والعبث بأمن المجتمع.
من جهته، أشار مدير أوقاف عمان الثانية الدكتور فراس ابو خيط إلى جهود الوزارة في العناية ببيوت الله وعمارتها ورعايتها.
ويتكون مبنى المسجد الذي أقيم بتبرع من محسن إماراتي بتكلفة إجمالية بلغت 200 ألف دينار، من 3 طوابق على أرض مساحتها دونمان، وبمساحة بناء 2000 متر، تضم مصلىً للرجال سعته 1500 مصل، وآخر للنساء، وقاعة متعددة الأغراض، إضافة الى سكن للإمام وساحات خارجية، ووحدات صحية، وكراجات.
ووزع وزير الأوقاف في نهاية الافتتاح الذي حضره محافظ العاصمة ياسر العدوان، ومتصرف لواء ناعور محمد الحسامي، وعدد من اهالي المنطقة، الشهادات والجوائز والهدايا على خريجي المركز الصيفي لتحفيظ القرآن بالمسجد .