الجغبير يؤكد حرص غرف الصناعة على دعم عمل الأردنيات

 أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير أن مصنع "ريتشموند هوم" يمثل نموذجا ناجحا لإدارة السيدات الصناعيات، داعيا الشباب إلى الانخراط في سوق العمل في القطاع الخاص لاكتساب الخبرة والمهارة اللازمة لأن القطاع الصناعي بحاجة إلى الأيدي العاملة الوطنية.

وأكد الجغبير خلال زيارة للمصنع شارك بها أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي، وممثلون عن وزارة الاستثمار، وشركة "بيت التصدير"، وبتنظيم جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن، "دعم غرفتي صناعة الأردن وعمان لرائدات الأعمال الأردنيات في القطاع الصناعي من خلال تسهيل إجراءات تأسيس المصانع، وتقديم الدعم الفني والبرامج التدريبية للعاملات".
من جهتها، أكدت الزعبي أن الحكومة تدعم تنافسية القطاع الصناعي بالتعاون مع غرف الصناعة، من خلال حل المعيقات التي تواجه المستثمرين في هذا القطاع، مشيرة الى أن القطاع يعتبر من أهم قطاعات الانتاج المساهمة بدعم الاقتصاد الوطني وتشغيل الأيدي العاملة.
وقالت المديرة التنفيذية لمصنع "رتيشموند هوم" سهى باكير، إن المصنع الذي يختص بصناعة "الفرشات والوسائد" بأنواعها، يشغل حاليا حوالي الف عامل وعاملة.
يشار إلى أن قطاع الصناعات الخشبية والأثاث، يشغل أكثر من 10 آلاف عامل وعاملة، وحقق جودة عالية جعلت منتجاته تصل لأكثر من 70 بلدا.