متطرفون يهود يقيمون بؤرة استيطانية شمال أريحا

 أقام مستوطنون متطرفون يهود اليوم الخميس، بؤرة استيطانية جديدة قرب نبع العوجا شمال مدينة أريحا، كما هدم الاحتلال الإسرائيلي منزلين في خربثا المصباح غرب رام الله.
وقال المشرف العام لمنظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات في بيان، إن مستوطنين متطرفين أقاموا بؤرة استعمارية جديدة بمحاذاة عين العوجا وأحضروا 20 رأسا من الأبل، وخزان مياه، مشيرا إلى أن هناك تزايدا بعدد البؤر الاستيطانية الرعوية في منطقة الأغوار، بالإضافة إلى ارتفاع وتيرة الهجمات ضد السكان البدو المجاورين.
الى ذلك، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلين في قرية خربثا المصباح غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.
وقال رئيس المجلس القروي في خربثا المصباح فضل حرفوش، إن جرافات الاحتلال شرعت بهدم بئر مياه ومنزل تقدر مساحته بـ 170 مترا مربعا ويقطنه 7 أفراد ، ومنزل آخر مكون من طابق واحد بمساحة مماثلة، ويقطنه 6 أفراد.
وفي إحصائية صادرة عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في السلطة الفلسطينية فإن سلطات الاحتلال نفذت خلال تموز الماضي، 98 عملية هدم، طالت 135 منشأة، بينها 62 منزلا مأهولا، و14 غير مأهول، و12 منشآت زراعية وغيرها، وتركزت في محافظات الخليل والقدس وطولكرم وبيت لحم ونابلس، كما أخطرت بهدم 16 منزلا ومنشأة في محافظات، القدس وبيت لحم وسلفيت وطوباس والخليل.