وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن عن منح دراسية مقدمة من جامعة الأزهر الشريف / جمهورية مصر العربية (في برنامج البكالوريوس) بتخصص (الطب البشري) للعام الجامعي 2024-2025



تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالتنسيق مع سفارة جمهورية مصر العربية في عمان عن                  توفر (5) منح دراسية في برنامج البكالوريوس بتخصص "الطب البشري" مقدمة من جامعة الأزهر الشريف / جمهورية مصر العربية للعام الجامعي 2024-2025

شروط التقديم:
-أن يكون الطالب من الجنسية الأردنية ومن الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الأردنية فقط الفرع العلمي والفرع العلمي (حقل طبي) للدورة الصيفية (العامة) 2024 فقط.
-ألا يقل معدل الطالب في شهادة الثانوية العامة عن (90%).
-تعبئة الطلب المرفق بالإعلان وإرساله على البريد الالكتروني التالي:  dsa@mohe.gov.jo وارفاق صورة عن شهادة الثانوية العامة بصيغة pdf.

موعد التقديم:
يبدأ موعد تقديم الطلبات للوزارة اعتباراً من تاريخ 18-8-2024 ولغاية نهاية دوام يوم 20-8-2024.

آلية الترشيح:
سيتم ترشيح أعلى خمسة طلاب في معدل الثانوية العامة من المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط شريطة أن يكونوا من خمس محافظات مختلفة، ويعامل طلبة التعليم الخاص حسب مكان صدور الشهادة.
ملاحظه هامه

يوقع الطالب المرشح على تعهد بالاستنكاف عن المقعد الذي سوف يحصل عليه ضمن قوائم القبول الموحد في حال قبوله في تخصص الطب البشري في الجامعات الأردنية الرسمية.