118 شاحنة جديدة من الأردن إلى غزة تحمل مساعدات غذائية وصحية وإيوائية

118 شاحنة جديدة من الأردن إلى غزة تحمل مساعدات غذائية وصحية وإيوائية

عمان: عبرت 118  شاحنة جديدة من المساعدات الإنسانية لأهلنا في غزة تم تسييرها من قبل القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية خلال الأسبوع الثاني من شهر آب الجاري.

وتحمل المساعدات وجبات غذائية جاهزة وطرودا غذائية وصحية وملابس وحرامات ومستلزمات طبية وخيما وفرشات بالإضافة إلى وحدات دم.

وسيتم توزيعها على أهلنا في غزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية د. حسين الشبلي إن الهيئة مستمرة بارسال المساعدات لأهلنا في غزة من خلال القوافل المرسلة بشكل أسبوعي، والتي يتم تحميلها مباشرة من مستودعات الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والشركاء.

وبين أن العمل حثيث لتلبية احتياجات الأهل بغزة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها، معربا عن أمله بأن تخفف هذه المساعدات من معاناتهم اليومية.

وأشار الشبلي بأنه تم تأمين ناقلة وحدات  دم ضمن القوافل لتأمين القطاع الصحي بها لما يعانيه من نقص بها واجراء العمليات الجراحية.

وأوضح أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة حتى اليوم إلى  3,150 شاحنة و53 طائرة عبر العريش.

وجرى إرسال هذه المساعدات بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP) وبدعم من نقابة تجار الملابس وجمعية لفتا ومطعم حمادة وغرفة صناعة عمان ومنظمة كير وجمعية قطر الخيرية والأتحاد اللوثري ومنظمة اليونيسف ومنظمة الأونروا ومنظمة الهجرة الدولية ومؤسسة الفجر و ACTED  و JNRCS  و TDHI  وروابي الفرح و Star Pacific .

وتستمر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي في بنك الاتحاد رقم JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06 أو من خلال المحافظ الالكترونية أو من خلال كليك JHCOGAZA، إضافة إلى "اي فواتيركم" ومن خلال موقعها الالكتروني www.jhco.org.jo.