جهاز يعمل بتكنولوجيا الصواريخ ينقذ المرضى الذين يعانون من قصور القلب

جهاز يعمل بتكنولوجيا الصواريخ ينقذ المرضى الذين يعانون من قصور القلب



كان لي هاي نينغ على وشك الموت بسبب معاناته من مرض قلب حاد، إلا أنه حصل 1174 يومًا على فرصة جديدة للحياة.

نجح في الحصول على عمر كبير يبلغ 25 عامًا من مدينة شيجياتشوانغ بمقاطعة خبي في شمالي الصين، خطوة مهمة. قبل ثلاث سنوات لزراعة قلب اصطناعي بدلاً من عضوه الفاشل، وتحسنت حالته الآن بشكل عام، ما سمح له أن يعيش حياة طبيعية لمساعدة الجهاز الطبي الذي يعمل بتكنولوجيا الفضاء.

تم تطوير القلب الاصطناعي المسمى "هاتكون" بشكل مشترك من قبل مستشفى "تيدا" الدولي للقلب المطهر والذي يعمل من قبل بلدية تيانجين بشمال الصين مقرًا لها، والأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المركبات، الكابتن الرائد في صناعة الصواريخ في البلاد.

وقال مهندسو مشروع "هارتكون" إن القلب الصناعي يعمل كعازف دم لكامل الجسم، ما يخفف بشكل كبير من أعراض قصور القلب، حيث يعمل كآلية كوادرة للصاروخ دوار بمضخة مشتركة.

وتمكن الجهاز في عام 2022 من الموافقة على دخول السوق حيث أنقذ حتى الآن أكثر من 190 مريضاً في مراحل متقدمة من قصور القلب، مثل لي.

ويلتزم المرضى بوحدة تحكم صغيرة، تشبه في حجمها الهاتف المحمول، حيث يسجل الجهاز بيانات مختلفة مثل السرعة وتدفق وقوة، في حين أن إيقاف بالبطارية يساعد بشكل جزئي في ضخ الدم إلى الأعضاء في جميع أنحاء الجسم.

وكان يعاني من العرق البارد والصعوبات في التنفس، ولطالما كان ينتظر بفارغ الصبر عمل عملية زرع للقلب، إلا أنه واجه مشكلة النقص في المتبرعين.

وقال لي: "كنت مستعدا للأسوأ"، ذكرت الأيام التي سبقت إجراء عملية زرع الأعضاء في شهر مايو 2021.

وفي هذا السياق، قال ليو شياو تشنغ رئيس مستشفى "تيدا" يوجد ما لا يقل عن 16 مليون شخص في الصين يعاني من مرض قصور القلب. ومع ذلك، فإن ندرة المتبرعين والأدوية، بالكامل إلكترونيا على عمليات زرع الأعضاء البشرية، مضيفا أنه ولحسن الحظ ظهر تطوير القلوب الاصطناعية كحل واعد لنتهي عمر هؤلاء المرضى.

لقد تحسنت حاليا أعراض الحالة بشكل ملحوظ. فمنذ خروجه من المستشفى زاد وزن لي 12 كجم، ووجد صديقة، وبدأ الآن في إعالة نفسه ماليا. لقد شهدت بعض المرضى تعافيا أفضل وتمت إزالة قلوبهم الفعالة.

يعتبر رقم للمطورين، جهاز صناعة الصفائح اليدوية المصنوع يدويًا، بينما يتم اختباره حاليًا "هتكون II" الذي يتميز بتعليق مغناطيسي أصغر حجمًا وأخف وزنا.

وقال: ليو "سنواصل التعاون بين الطب والهندسة لإنقاذ المزيد من الأرواح
المصدر : وكالة شينخوا