الكوفحي يرعى حفل الإعلان عن المشاريع المتأهلة ضمن برنامج صندوق العمل المناخي للشباب

رعى رئيس بلدية اربد الكبرى حفل الإعلان عن المشاريع المتأهلة ضمن برنامج صندوق العمل المناخي للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عامًا، والممول من قبل مؤسسة بلومبرج الخيرية بالشراكة مع منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية (UCLG) ومركز بلومبرج للابتكار العام (BCPI) في جامعة جونز هوبكنز.
وأوضّح رئيس البلدية في كلمته الجهود التي تقدمها البلدية على كافة الأصعدة في التصدي لمشكلات تغير المناخ، مؤكداً على دور الشباب في نشر الوعي في المجتمع المحلي بقضايا التغير المناخي، وسلط الضوء على أهمية مشاركتهم في وضع الحلول المناخية والسياسات الخضراء، وعلى ضرورة تبني مشاريع الطاقة البديلة، والحصاد المائي وغيرها من المشاريع المناخية الخضراء في سياق مدينة إربد.
وقدم فريق العمل في مديرية التنمية والبرامج الدولية في البلدية عرضا تقديميًا يوضح أهداف البرنامج والتي جاءت منسجمة مع رؤية البلدية ومتناغمة مع مشاريعها الريادية التي تحاكي قضايا التغير المناخي.
وتخلل الحفل محاضرات قيمة قدمها نخبة من الأكاديميين، حيث قدم الدكتور مظهر طعامنة من كلية الهندسة في جامعة اليرموك عرضا ناقش فيه أهمية النقل الحضري الصديق للبيئة، وقامت المهندسة روان خطاب من كلية العمارة والتصميم في جامعة البتراء بتقديم عرضا ألقت خلاله الضوء على مفاهيم استدامة المدن لمستقبل أخضر.
وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على أصحاب المشاريع المتأهلة في البرنامج، والتي تنوعت لتشمل موضوعات تغير المناخ وإدارة النفايات الصلبة، والنقل الحضري الأخضر والزراعة الحضرية، وقد حضر الحفل عدد من ممثلي المؤسسات الخدماتية والشبابية والتعليمية بالإضافة إلى ممثلين عن المجتمع المحلي.