"المصارعة" يدخل سباقاً مع الزمن لاستضافة بطولة العالم تحت 17 عامًا

عمان - اللجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي

تتسارع وتيرة الاحداث، في اتحاد المصارعة لاستضافة بطولة العالم تحت 17 عاما، والتي تنطلق منافساتها يوم الاثنين المقبل، وتستمر حتى (25 اب) الحالي، في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.
ودخل اتحاد المصارعة في سباق مع الزمن في انجاز كافة التحضيرات التي تهم البطولة بحسب ما تحدث بذلك المهندس عبدالله قطيشات، حيث أكد في حديثه لـ (اللجنة الإعلامية التي تم تشكليها من اتحاد الإعلام الرياضي)، عن رضاه التام لكافة الامور اللوجتسية والادارية التي تقوم بها كافة الكوادر المختلفة.
وقال قطيشات الذي يشغل منصب نائب رئيس الإتحاد الأردني للمصارعة والناطق الإعلامي له: "ان كوادرنا اصبح لديها الخبرة والدراية في تنظيم اقوى واهم الاحداث الكبرى، والكل يشهد لنا في هذا السياق".
وتابع قائلاً: "نفخر بهذا التميز الذي اكستبنها من التنظيم السباق لبطولتي اسيا والعالم والمسابقات الاخرى، ونسعى دائماً للمحافظة على كل هذه المكتسبات الهامة."
وفي الجانب الفني أكد قطيشات ان منتخبنا يتطلع للاستفادة من البطولة، واكتساب مزيداً من الخبرة، ونحن في الاتحاد نتطلع ان تحقق هذه الاستضافة الغرض المنشود، عبر مشاركة لائقة تتناسب مع التحضيرات والاستعدادات.
وبين قطيشات ان المعسكر التدريبي المشترك مع وفدي تونس ومصر قد حقق النتائج المرجوة، ونحن بانتظار انضمام المنتخب الامريكي الذي يضم لاعبين ولاعبات يتمتعون بخبرات واسعة، وسيكون لحضورهم اضافة نوعية على المشاركين في هذا التحضير الفني.
ويشار الى ان  المنتخب الوطني يشارك في البطولة بـ(17 لاعبا ولاعبة)، وهم: عمر اسحاق، محمد اسحاق، عبدالرحمن المرافي، حذيفة أبو بكر، كريم الشيخ ياسين (مصارعة حرة) سند ناغوج، عمرو أبو رميله، آدم وجيه، إبراهيم ناغوج، علي أبو نصير، زيد ناغوج، أحمد حمايدة (مصارعة رومانية)، ليال سكر، مايا قطيشات، مايا اسحاقات، تالا أبو خيط، مريم أبو حماد (السيدات)، بقيادة المدربين: يحيى أبو طبيخ وابراهيم عرعر ورمزي المرافي وهاني المرافي ورائد القيسي. 
وتشهد البطولة مشاركة  954 شخصاً يمثلون 58 دولة، منهم 586 لاعبا ولاعبة و221 مدربا ومدربة و49 حكما وحكمة و27 معالجا ومعالجة و71 إداريا وإدارية.
والدول المشاركة في البطولة هي إلى جانب الأردن، دول الولايات المتحدة، بريطانيا، روسيا، أستراليا، كندا، البرازيل، كولومبيا، التشيك، إسبانيا، ألمانيا، اليونان، إيطاليا، كرواتيا، لاتفيا، أستونيا، فنلندا، المجر، الهند، إيران، إيرلندا، اليابان، كازاخستان، قيرغيزستان، كوريا الجنوبية، كوسوفو، السعودية، ليتوانيا، مولدوفا، منغوليا، مقدونيا، النرويج، بيرو، رومانيا، بورتوريكو، صربيا، سويسرا، سلوفاكيا، طاجيكستان، تايوان، تونس، تركمانستان، تركيا، جنوب السودان، جورجيا، المكسيك، بولندا، أوكرانيا، هولندا، الجزائر، أنغولا، أرمينيا، أذربيجان، بيلاروسيا، بلغاريا، الصين، كوستاريكا، ومصر.